لجنة شؤون الأحزاب تؤجل اجتماعها لغياب المشترك.. والمؤتمر يرحل دورته الثانية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية أجلت اجتماعا كان مقررا لها أمس مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية.

كان سيتم خلاله الوقوف على عدد من القضايا المهمة وأبرزها مشروع القانون الخاص بالأحزاب والتنظيمات السياسية ولائحته التنفيذية.

وذكرت المصادر أن اللجنة أقرت التأجيل بسبب غياب أحزاب اللقاء المشترك وامتناعها عن الحضور ما عدا حزب البعث الاشتراكي قطر اليمن.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ صلاح الصيادي، أمين عام حزب الشعب الديمقراطي (حشد): «صحيح تم تأجيل اللقاء بين لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى الأربعاء القادم بسبب غياب بعض أحزاب اللقاء المشترك فوافقت الأحزاب جميعها على مقترح رئيس اللجنة بتأحيل الاجتماع، والأحزاب التي شاركت وحضرت الاجتماع هي من أحزاب التحالف الوطني حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) والتجمع الوحدوي اليمني وحزب البعث الاشتراكي الذي هو عضو في المشترك».

وحول ما إذا لمست الأحزاب امتناع أو مقاطعة أحزاب اللقاء المشترك انعقاد اللجنة، قال الصيادي: «أعتقد أن بعض الأحزاب مازالت تمارس سلوكا لا يمت للديمقراطية بأي صلة ولا تعترف بالأحزاب الأخرى وهي مازالت على رصيف المعارضة فإنه من حق النخب السياسية والحزبية وأبناء الشعب أن تخاف على مستقبل الديمقراطية من تلك الأحزاب ومع ذلك فإن موافقتنا على تأجيل الاجتماع هو إيمانا منا بالشراكة الوطنية بين الجميع وممارسة الديمقراطية قولا وعملا ولن نعاملهم كما يعاملون بقية الأحزاب التي هي دائما ضحية التهميش والإقصاء في كل صفقات الحزب الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك».

من جهة أخرى علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن المؤتمر الشعبي العام ألغى الدورة الثانية لمؤتمره السابع التي كانت مقررة أن تعقد في الـ 27 أبريل الجاري وقرر تأجيلها إلى شهر مايو المقبل.

«الأيام» تواصلت مع الأمين المساعد للمؤتمر الشعبي العام د. أحمد عبيد بن دغر إلا أننا لم نلق ردا منه ولا من الأخ محمد المنصور المتحدث الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى