وزير مصري يدعو المسلمين الى زيارة القدس

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> دعا وزير الاوقاف المصري محمود حمدي زقزوق في نداء نقلته الصحف المصرية أمس الخميس المسلمين الى زيارة القدس "بمئات الآلاف سنويا" لارغام اسرائيل على الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة للفلسطينيين.

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن الوزير قوله "لا يجوز أن نتعامل مع قضية القدس على أنها قضية فلسطينية أو عربية فقط، وإنما على اعتبار أنها قضية إسلامية، فمثلما يحج المسلمون إلى بيت الله الحرام فى مكة المكرمة يجب عليهم أيضا أن يزوروا القدس والمسجد الأقصى بمئات الآلاف سنويا، حتى نؤكد للعالم أجمع أن القدس قضية كل المسلمين".

واوضح زقزوق "ادعو كل المسلمين فى الوقت الراهن الى زيارة القدس حتى ولو بتاشيرات اسرائيلية، واننى اعرف جيدا اننى ساتعرض لهجوم شديد بسبب هذا الراي الا ان هذه وجهة نظري التي اقتنع وانادي دائما بها".

وأشار زقزوق إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بعمل حفريات أسفل المسجد الأقصى، وتسعى بكل قوة لتهويد القدس وسط صمت إسلامي وعربي ودولي وانقسامات بين الفلسطينيين أنفسهم".

واضاف "نحن لا نعرف ما تخبئه الأيام المقبلة لأننا للأسف اختزلنا قضية القدس وجعلناها قضية الفلسطينيين أنفسهم حتى أصبحت القدس مثل أي مدينة فلسطينية أخرى مثل غزة أو رام الله وهذا الاختزال سحب عنها هذا العون الإسلامي".

ويخاف المصريون ان يتهموا بالتطبيع اذا ما زاروا اسرائيل الموضوع الذي مازال حساسا جدا في مصر رغم توقيع القاهرة اتفاقية سلام مع الدولة العبرية سنة 1979.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى