مركز المعلومات يعد دليلا للمنظمات غير الحكومية

> صنعاء «الايام» بشرى العامري:

> يعمل حاليا فريق متخصص في مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان على تحديث البيانات الخاصة بالمنظمات غير الحكومية في اليمن لنشرها في طبعة ثالثة ومنقحة من دليل المنظمات غير الحكومية.

والذي سبق لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أن أنجزه في عام 2003 وصدرت الطبعة الأولى باللغتين العربية والإنجليزية في يوليو 2003, وفي أكتوبر 2004 تم إصدار الطبعة الثالثة المنقحة في 269 صفحة باللغة العربية وطبعة أخرى باللغة الانجليزية.

ويحوي الدليل بيانات شاملة عن المنظمات غير الحكومية الحقوقية والمنظمات العاملة في المجال النسوي والمنظمات العاملة في مجال الطفولة والصحة والمنظمات الثقافية والتنموية وكذلك المنظمات الزراعية والبيئية والاتحادات والنقابات, إضافة إلى نبذة عن الأحزاب السياسية في اليمن والمنظمات الأجنبية غير الحكومية العاملة في اليمن و المنظمات الدولية الحكومية.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الذي نفذه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في عام 2003 اشتمل على عمل بحثي ميداني للمحافظات الواحدة والعشرين بالإضافة إلى الاستعانة بسجلات ووثائق الجهات الحكومية المختلفة، ومن المتوقع أن تصدر الطبعة الثالثة باللغتين العربية والإنجليزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى