لقاء موسع لأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومديري عموم المديريات والمكاتب بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقد أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومديرو عموم المديريات ومديرو عموم مكاتب الوزارات صباح أمس بقاعة المركز الثقافي بحوطة لحج لقاء موسعا.

بحضور ممثلين عن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، بهدف الوقوف أمام الظواهر السلبية والخارجة على النظام والقانون التي تريد أن تجر أبناء المحافظة إلى الفتن.

وكان في مقدمة الحضور الأخوة علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، وياسر يماني، وكيل أول للمحافظة، ود.قاسم لبوزة، وكيل المحافظة، وعبدالله مطلق ومحمد هزاع القباطي، الوكيلان المساعدان للمحافظة، وأحمد صالح عمير مدير أمن المحافظة.

وفي اللقاء أصدر بيان لأبناء لحج (حصلت «الأيام» على نسخة منه) جاء فيه: «نحن أبناء محافظة لحج المشاركين في اللقاء الموسع للوقوف أمام التداعيات التي تشهدها المحافظة، انطلاقا من المسئولية الملقاة على عاتقنا وانسجاما مع تاريخ أبناء محافظة لحج الذين كان لهم دور بارز في النضال والانتصار للثورة المباركة 26 سبتمبر و14 أكتوبر ونيل الاستقلال، وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الـ 22 مايو 1990، فإننا نقرر الإدانة والوقوف ضد كل العناصر التي تقوم وتقف وراء كل أعمال الإرهاب والتطرف والتقطع، وكل أعمال العنف التي لايرضى بها الدين والقانون والعرف، وضد كل الأنشطة الهدامة والهادفة إلى إثارة الفتنة ومحاولة زعزعة أمن واستقرار الوطن والنيل من وحدته، وغرس بذور الفرقة والشتات ونشر ثقافة الكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن الواحد». وأضاف البيان: «إن الأعمال المخلة بالأمن التي ترتكبها عناصر حاقدة ومأجورة وصاحبة مشاريع صغيرة داعية إلى الفرقة والانفصال وإعادة التاريخ إلى الوراء، إنما تهدف إلى تشويه صورة محافظة لحج الأبية وأبنائها الأوفياء والشرفاء والمخلصين للوطن والثورة والوحدة، كما أن تلك الأعمال تهدف إلى إعاقة عجلة التنمية والبناء وخيرات الوحدة المباركة التي شهدتها وتشهدها المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام، تحت رعاية ابن الوطن وباني نهضته وتقدمه المناضل الوحدوي القائد الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، حفظه الله». ودعا البيان الصادر عن اللقاء الموسع كافة أبناء المحافظة إلى «تحمل مسئوليتهم الوطنية والتاريخية للتصدي لهذه الأعمال بكل الوسائل والطرق، والحذر من مخاطر السكوت والانجرار خلف تلك العناصر الحاقدة».

مباركا الخطوة التي أقدم عليها أبناء مديريات ردفان، من خلال تشكيل الهيئة الوطنية لمستقبل اليمن الموحد، داعيا بقية أبناء المحافظة إلى أن يحذوا حذوهم وصولا إلى تشكيل هيئة وطنية لمستقبل اليمن الموحد على مستوى المحافظة.

وأكد اللقاء «الوقوف ضد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والسكينة العامة وسلامة واستقرار وطن الـ 22 من مايو الحبيب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى