شيخ آل سعيد بيافع يعلن انضمامه للحراك السلمي الجنوبي ويبارك موقف الشيخين النقيب والفضلي

> يافع «الأيام» خاص:

> أعلن الشيخ نصر بن حسين ثابت، شيخ آل سعيد بمكتب كلد يافع عن انضمامه إلى الحراك السلمي الجنوبي.

وفي تصريح بعث به إلى «الأيام» قال شيخ آل سعيد بيافع: «أعلن وقوفي التام والمطلق إلى جانب إخواني أبناء الجنوب كافة».

وأضاف: «لقد كان لإعلان الشيخ النقيب والشيخ طارق الفضلي، انضمامهما إلى الحراك السلمي الجنوبي دافعا قويا لكافة أبناء للانضمام للحراك، كما نعد هذا الإعلان من قبل الشيخ النقيب والشيخ الفضلي خطوة جبارة تستحق الثناء والاحترام».

ودعا الشيخ نصر بن حسين ثابت السعيدي، كافة أبناء الجنوب إلى «تكاتف الجهود وتوحيد الصف والإسراع لتوحيد مكونات الحراك الجنوبي من أجل تحقيق الأهداف المنشودة».

إلى ذلك أعلن الشيخ صالح يحيى بن جمال، شيخ منطقة الربع بمكتب المفلحي يافع محافظة لحج عن انضمامه إلى الحراك السلمي الجنوبي، وذلك في رسالة تقدم بها إلى قيادة الحراك بمديرية يافع المفلحي.. جاء فيها:

«نظرا لما نشاهده على الواقع الملموس من أعمال ظلم ونهب وقتل وتعسف لأبناء الجنوب والذي ترفضه الأديان والأعراف والقوانين، ومن أجل قول كلمة الحق فقد قررنا تأييدنا لكم وانضمامنا إلى ركب الحراك السلمي الجنوبي المشروع.

ويسعدني بهذه المناسبة أن أبارك وأرحب بإعلان الشيخ عبدالرب أحمد النقيب وبقية المشايخ الذين سبق لهم الإعلان عن الانضمام إلى الحراك السلمي، ونرحب أيضا بقرار الشيخ طارق الفضلي وكافة المشايخ والوجهاء وأبناء الجنوب الذين استوعبوا هذه القضية الهامة وأعلنوا الانضمام إلى هيئة النضال الجنوبي». ودعا الشيخ صالح يحيى بن جمال في رسالته كافة مشايخ مكاتب يافع والمناطق القبلية الاقتداء بمن سبقهم من المشايخ بالالتحاق بركب شرفاء الجنوب إسنادا للحق وقهرا للباطل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى