مهرجان ومسيرة سلمية بالعرم تضامنا مع أبناء ردفان

> حبان «الأيام» خاص

>
شهدت منطقة العرم بمديرية حبان محافظة شبوة أمس مهرجانا جماهيريا كبيرا دعت إليه حركة النضال السلمي (نجاح) بالمديرية وشارك فيه المئات من أبناء المنطقة وعدد من قادة الحراك السلمي الجنوبي.

وفي المهرجان ألقى الأخ سعيد مهدي المارم، نائب رئيس المجلس الوطني فرع حبان كلمة باسم أبناء لقموش ومكونات الحراك السلمي الجنوبي بمناطق لقموش كافة حيا فيها المشاركين في المهرجان التضامني شاكرا لهم تلبيتهم دعوة الحضور.

وعبر الناشط المارم عن تضامن أبناء لقموش مع أبناء ردفان البطلة، مطالبا بوقف الهجمات العسكرية التي يتعرض لها أبناء ردفان ورفع الاستحداثات والمواقع العسكرية وإطلاق كافة المعتقلين الجنوبيين الذي تم اختطافهم وإيداعهم السجون.

كما عبر عن تضامن أبناء لقموش مع أهالي كود قرو ، مشيدا بموقف الشيخ صالح فريد، وكذا التضامن مع صحيفة «الأيام»، مطالبا بوقف محاكمة الأستاذ هشام باشراحيل غير المبررة وإطلاق سراح السجين ظلما وعدوانا أحمد عمر العبادي المرقشي.

ورحب المارم في كلمته بانضمام الشيخ طارق الفضلي إلى الحراك الجنوبي، داعيا شيوخ واعيان الجنوب كافة إلى كسر حاجز الخوف والترفع عن المصالح الذاتية الضيقة وأن يحذوا حذو الشيخ طارق الفضلي.

وألقى الناشط السياسي أحمد ناصر باعوضة نائب رئيس اللجنة التنفيذية العليا لـ(نجاح) ورئيس حركة (نجاح) بمحافظة شبوة كلمة أوضح فيها «أن الظلم الذي وقع على أبناء الجنوب لا مثيل له فقد نهبت الثروات واستبيحت الأرض ودمرت المؤسسات وشرد أبناء الجنوب وأبعدوا من أعمالهم قسرا ودمر كل شيء»، ودعا «مشايخ الجنوب والشخصيات الاجتماعية ورجال الدين كافة إلى الوقوف وقفة رجل واحد في وجه الظلم، وأن يعلنوا انضمامهم إلى الحراك السلمي». وعبر باعوضة عن استنكاره الأعمال العسكرية التي تعرض لها أبناء ردفان، وطالب بسرعة الإفراج عن المعتقلين وعلى رأسهم السفير قاسم عسكر، وكذلك النائب البرلماني السابق أحمد بامعلم، مشيرا إلى «أن هناك أمثلة كثيرة تبين حجم الظلم الذي لحق بأبناء الجنوب».

وأكد الناشط باعوضة على ضرورة الاستمرار في النضال السلمي حتى «تعاد كافة الحقوق ومنها السيادة على الأرض وامتلاك الثروة».

وعقب المهرجان خرج المشاركون في مسيرة سلمية جابت الشارع العام لمنطقة العرم رفعت فيها لافتات منددة بما ارتكبته السلطة في مسيرة الحبيلين وتدعو إلى نصرة أبناء ردفان بكل السبل والوسائل.

وأصدر المشاركون بيانا أدانوا فيه الأعمال التي ارتكبتها السلطة ضد المشاركين في مسيرة الحبيلين، ودعوا إلى إطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى