طيران السعيدة تدشن رحلتها الأولى إلى الشارقة وتستعد لرحلتها الأولى إلى جيبوتي غدا الأحد

> عدن/الشارقة«الأيام» خديجة بن بريك:

>
تبادل الهدايا التذكارية بين الأخوين العراشة والقاسمي وقطع تورتة الحفل
تبادل الهدايا التذكارية بين الأخوين العراشة والقاسمي وقطع تورتة الحفل
دشنت طيران (السعيدة) يوم الأربعاء الماضي ثاني رحلاتها الإقليمية والأولى إلى الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

وفي مطار الشارقة هبطت (السعيدة) وعلى متنها عدد من مديري عموم مطاري عدن الدولي والمكلا وقادات الإدارات التخصصية في المطارات والهجرة والجوازات وأمن المطارات وأنظمة السلامة ووكلاء السفر والسياحة المعتمدون ومجموعة من مندوبي الصحف والمجلات، وفي إحدى صالات المطار أقيم حفل كبير بهذه المناسبة.

وخلال الحفل ألقى المهندس محمد العراشة، المدير التنفيذي لطيران (السعيدة) كلمة قال فيها: «نحن لسنا هنا لتعزيز ما خطه التاريخ في علاقة البلدين الأزلية، وإنما جئنا هنا لمد جسر آخر في تنمية هذه العلاقة لأجيالنا القادمة، ومن حيث التسهيلات نقل المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والصناعة وتنشيط جوانب الاستثمار والسياحة، خاصة وأن طيران (السعيدة) هي الناقل الوطني الثاني بعد الخطوط الجوية اليمنية».

وأضاف: «إن فتح طيران (السعيدة) لخطوط إقليمية يأتي استكمالا لخطتها التجارية ورحلاتها الداخلية في اليمن عبر ثمان مطارات رئيسية في مختلف المحافظات، وذلك برحلات يومية تصل بعضها إلى خمس رحلات يومية، ووصل عدد الركاب الذين نقلتهم (السعيدة) إلى 85 ألف راكب منذ انطلاق طيران (السعيدة) في أكتوبر من العام الماضي، وهذا يعني أن ثقافة النقل الجوي الداخلي في اليمن أصبحت وسيلة نقل مقبولة».

واستطرد قائلا: «وستكون الرحلات إلى الشارقة بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الأربعاء والجمعة، ونشكر جهود حكومة الشارقة التي سهلت لطيران (السعيدة) وذللت كافة الصعوبات، وتعاونها في تحقيق هذا النقل الجوي وعلى رأسهم سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة ومدير مطار الشارقة والمسؤولين في المطار والشيخ حميد القاسم».

كما ألقى الشيخ حميد بن راشد القاسمي مدير التسويق والبحوث في هيئة مطار الشارقة كلمة، رحب من خلالها بطيران (السعيدة)، مؤكدا أن طيران السعيدة سيفتح المجال أمام التنمية والاستثمار بين البلدين الشقيقين.

وقال: «إن هذه أول رحلة تربط اليمن مع الشارقة برحلات مباشرة، وهو ما يعكس عمق التعاون والإخاء بين أبناء البلدين».

وأضاف: «إن الشارقة لها الفخر والاعتزاز أن تكون (السعيدة) هي الناقل الرسمي الثاني التي تصل إلى الشارقة، ونحن على أتم الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها».

وفي نهاية الحفل تم تبادل الهدايا التذكارية بين الأخوين العراشة والقاسمي.

حضر التدشين الأخوة عبدالحميد السبئي نائب القنصل اليمني في دبي، وحمود ناجي الأشول، مندوب العلاقات في القنصلية اليمنية، وعبدالله الصنعاني المدير التجاري التنفيذي لشركة (السعيدة)، وعدد من المسؤولين من هيئة مطار الشارقة.

والجدير بالذكر أن (السعيدة) دشنت في الخامس من إبريل الحالي رحلتها الإقليمية الأولى إلى صلالة بسلطنة عمان وتستعد لتدشين رحلتها الأولى إلى جيبوتي غدا الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى