الرئيس اللبناني: وجود مستقلين في المجلس النيابي المقبل "مفيد"

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس اللبناني ميشال سليمان
الرئيس اللبناني ميشال سليمان
صرح الرئيس اللبناني ميشال سليمان في حديث صحافي نشر أمس السبت ان نجاح مرشحين مستقلين في الانتخابات النيابية المقررة في السابع من حزيران/يونيو "مفيد" لان يخرج لبنان من شبه نظام الحزبين السائد بين قوى 14 اذار الممثلة بالاكثرية الحالية وقوى 8 اذار وحلفائها الممثلة بالاقلية.

واكد سليمان لصحيفة الحياة العربية ان وجود النواب المستقلين "اسلم للحياة السياسية والديموقراطية".

واضاف ان "لبنان كان يعيش في السنوات القليلة الماضية في ظل نظام يشبه نظام الحزبين (14 اذار و8 اذار) وهو امر صعب في بلد يضم 17 او 18 طائفة" متوقعا ان تسفر الانتخابات عن "نتائج متقاربة".

ورحب الرئيس اللبناني باي اكثرية تنبثق من الانتخابات معتبرا ان هذه الاكثرية "تستطيع ان تحكم اذا كانت تشمل ممثلين لكل الاطراف اي انها تشبه روح الدستور" الذي ينص في مقدمته على ان لا شرعية لاي صيغة تناقض صيغة العيش المشترك.

من جهة اخرى وفيما يتعلق بالازمة بين حزب الله ومصر التي نجمت عن اكتشاف السلطات المصرية وجود خلية لحزب الله تعمل على مد حركة حماس بالعتاد، اشار الرئيس اللبناني الى انه يعمل "بهدوء" لحلها على اساس تقديم "المصلحة العامة".

وقال ان "سياستنا في هذا الموضوع هادئة ورصينة لحله كي لا ينعكس على اي علاقة ود بين لبنان ومصر".

واضاف "يجب الا ننسى ان مصر كذلك من الدول الاساسية في النضال ضد اسرائيل، هذا الموضوع لا يجوز التحدث فيه كثيرا. الدولة تقوم بواجباتها ورئيس الجمهورية يتولى الموضوع لايجاد الحل العادل والهادىء للجميع فالمصلحة العامة اهم من كل شيء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى