التحضير للحفل المركزي لتكريم أوائل جامعات الجمهورية اليمنية.. تكريم أوائل طلاب الجامعات اليمنية في رحاب جامعة عدن

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
عبر أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، عن اعتزاز جامعة عدن بكل منتسبيها من الأساتذة والطلاب والموظفين بتوجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

بإقامة الحفل المركزي لتكريم أوائل الطلاب في الجامعات الحكومية بالجمهورية اليمنية للعام 2007م 2008م في رحاب جامعة عدن في شهر يوليو المقبل.

جاء ذلك خلال ترأس د. عبدالعزيز صالح بن حبتور أمس الأحد للاجتماع التمهيدي للجنة العليا بجامعة عدن للتحضير لفعالية حفل التكريم المركزي الثاني للجامعات اليمنية الحكومية الذي سيقام برعاية فخامة الأخ الرئيس.

وقد ناقش المجتمعون الاتجاهات العامة للتصور الأولي المقترح للتحضير لهذا الحفل والإمكانات المتاحة لاستقبال الطلاب المتفوقين من مختلف المحافظات اليمنية، وعملية التنسيق مع جميع الجامعات اليمنية الحكومية لتوفير البيانات اللازمة عن الطلاب الأوائل في كل الجامعات وتحديد معايير التكريم وعدد الطلاب المكرمين بشكل دقيق.

وتطرق الاجتماع لمذكرة رئيس جامعة عدن الموجهة لرؤساء الجامعات اليمنية حول حضور جميع نواب رؤساء الجامعات الحكومية لشؤون الطلاب للاجتماع المزمع عقده بديوان جامعة عدن في الـ 9 من مايو المقبل للاتفاق على سبل التنسيق لحفل التكريم والبرنامج الزمني لتوفير إحصائيات عن عدد الطلاب المكرمين وأسمائهم والكليات والأقسام والتخصصات العلمية التي تخرجوا منها في كل الجامعات اليمنية الحكومية.

وكلف الأخ عبدالرحمن محفوظ للقيام بعملية المتابعة والتنسيق بين اللجنة العليا لجامعة عدن والجامعات اليمنية الأخرى، كما أقر الاجتماع تحديد مهام اللجنة العليا لجامعة عدن للتحضير لحفل التكريم وتم تشكيل لجان فرعية للإعلام وللتجهيزات والاستقبال وإعداد شهادات التفوق العلمي.

حضر الاجتماع د.ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ود.سليمان بن عزون مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ود.عبدالرحمن صبري مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدارسات العليا والبحث العلمي ود.خليل إبراهيم الأمين العام المساعد للجامعة والأستاذ عبدالرحمن محفوظ المسجل العام للجامعة والأستاذ نصر باغريب مدير عام الإعلام.

يشار أن تقليد إقامة حفل مركزي لتكريم أوائل الطلاب في الجامعات الحكومية اليمنية قد بدأ العام الماضي في العاصمة صنعاء، وقد وجه فخامة الرئيس حينها بإقامة حفل للتكريم سنويا في جامعات مختلفة، ووجه بأن تستضيف جامعة عدن حفل تكريم أوائل الطلاب لخريجي العام 2007م- 2008م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى