عند تكريم المختطفين هيلين جانسن وزوجها من قبل مؤسسة السعيد

> تعز «الأيام» عبد الملك الشراعي:

>
احتفت يوم أمس مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمحافظة تعز بتكريم السيدة هيلين جانسن وزوجها إياهد خيندرون الهولنديين وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها وزوجها في اليمن.

وخلال الاحتفائية ألقى عبد الجبار هائل سعيد أنعم كلمة مجلس إدارة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة، حيث شكر السيدة هيلين على الجهود التطوعية التي بذلتها في مؤسسة السعيد ودورها الرائد كمثقفة، مشيرا إلى أنها تمثل أنموذجا لتظافر الجهود التي ينبغي أن تتصف به جهود الناس المهتمين بمسألة التنمية بمعناها العام والتنمية البشرية على وجه الخصوص في بلدان العالم الثالث.

وأكد عبد الجبار هائل على أهمية تظافر الجهود الفردية والجماعية في سبيل الارتقاء بمستوى الناس ووعيهم ومعارفهم، مبديا أسفه لما تعرضت له السيدة هيلين وزوجها إياهو خيندرون من ظروف استثنائية لاتمت بصلة لقيم شعبنا وثقافته، مؤكدا على العلاقات التاريخية القوية بين اليمن وهولندا.

عبد الجبار هائل:هيلين تمثل أنموذجا لتظافر جهود المهتمين بالتنمية وما حدث لها وزوجها لايمت بصلة لقيم شعبنا وثقافته

هيلين:لم أغير نظرتي للشعب اليمني بعد الاختطاف لأني عوملت بشكل طبيعي وتفهمت ظروف الخاطفين

واختتم حديثه بالقول: «هذه الاحتفائية ليست سوى جزءا من مشاعر الدفء الحميمة التي نعبر للعزيزة هيلين وزوجها عن شكرنا للجهود التي بذلتها في المؤسسة وبذلها في مجال حيوي وهو بيئة المياه».

من جانبه رحب الأخ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بالحاضرين وقال: «تأتي هذه الاحتفائية عملا بتوجيه الأستاذين علي محمد سعيد وأحمد هائل سعيد احتفاء بقرب موعد مغادرة السيدة هيلين وزوجها اليمن الذي أحبته وأحبها مواطنوه ورفيق دربها زوجها خلال فترة امتدت قرابة ثلاثة أعوام».

وأضاف فارع: «كانت السيدة هيلين مشاركة فاعلة ونشطة في المؤسسة»، معددا مجمل الأعمال التي قامت بها وهي كثيرة واكتسبت قيمة خاصة، مستنكرا في ذات الوقت الحدث المأساوي الذي تعرضت له وزوجها وهوحادث الاختطاف، منوها إلى أن هيلين مازالت من المحبين لليمن وأهله أكثر من أي وقت مضى.

إلى ذلك تحدثت السيدة هيلين جانسن بالقول: «شاركت في العديد من أعمال المؤسسة، حيث أصبحت جزءا لايتجزأ منها».

وأكدت أنها ستعود إلى اليمن في قادم الأيام لقضاء بعض الوقت.

وعن سؤال «حول تأثير الاختطاف ونظرتها للشعب اليمني» قالت: «الاختطاف لم يغير من نظرتي للشعب اليمني حتى في فترة الاختطاف لأني عوملت بشكل طبيعي وتفهمت ظروف الخاطفين».

وفي ختام الفعالية قام عبد الجبار هائل سعيد أنعم مدير عام الإدارة الصناعية في المجموعة بتسليم السيدة هيلين درع المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى