في دورة برشلونة.. نادال يتوج باللقب للمرة الخامسة على التوالي

> برشلونة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> توج الاسباني رافايل نادال المصنف أول بلقب دورة برشلونة الاسبانية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 995ر1 مليون يورو، للمرة الخامسة على التوالي بتغلبه على مواطنه ووصيفه الموسم الماضي دافيد فيرر الرابع 2-6 و5-7 أمس الاحد في المباراة النهائية.

وكرر نادال ما حققه الأحد الماضي في دورة مونتي كارلو عندما نال لقبها للعام الخامس على التوالي بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 3-6 و2-6 و1-6.

ورفع نادال الذي كان يخوض مباراته النهائية الرابعة والاربعين في مسيرته الرائعة، رصيده إلى أربعة ألقاب هذا الموسم بعد أن كان توج بألقاب بطولة استراليا المفتوحة ودورتي إنديا ويلز ومونتي كارلو للماسترز، ليرفع رصيده إلى 35 لقبا.

وحقق نادال أمس فوزه الرابع والعشرين على التوالي في برشلونة والـ 142 على الملاعب الترابية مقابل 4 هزائم منذ عام 2005.

يذكر أن نادال الذي خسر مرة واحدة في برشلونة من أصل 26 مباراة وكانت في الدور الثاني عام 2003 أمام مواطنه أليكس كوريتخا عندما كان يبلغ حينها من العمر 16 عاما، توج بلقب العام الماضي بتغلبه على فيدرر بالذات.

كأس الاتحاد:ايطاليا تجرد روسيا من اللقب وتلاقي الولايات المتحدة في النهائي

< جردت إيطاليا ضيفتها روسيا من لقب مسابقة كأس الاتحاد لكرة المضرب وبلغت النهائي للمرة الثالثة بعدما تقدمت عليها 1-3 أمس الاحد في الدور نصف النهائي في كاستيلانيتا مارينا.

وتدين إيطاليا بتأهلها إلى فرانشيسكا سكيافوني التي فازت أمس الأول السبت بالمباراة الاولى على سفتلانا كوزنتسوفا، ثم تغلبت أمس على أناستازيا بافليوشينكوفا 6-7 (7-9) و4-6 و2-6.

وكانت إيطاليا الفائزة باللقب عام 2006 تقدمت أمس الأول 2/صفر بعدما تغلبت فلافيا بينيتا على آنا تشاكفيتادزه.

إلا أن روسيا أجلت الحسم لساعات بفوز كوزنتسوفا على بينيتا 6/صفر و3-6 في ساعة و13 دقيقة، قبل أن تعود وتتنازل عن اللقب الذي توجت به في 2008 على حساب اسبانيا.

وتقام لاحقا مباراة هامشية في الزوجي.يذكر أن إيطاليا فازت باللقب عام 2006 على حساب بلجيكا ثم خسرت في نهائي 2007 أمام روسيا بالذات.

وتلتقي إيطاليا في النهائي مع الفائز من مواجهة تشيكيا والولايات المتحدة..وبلغت الولايات المتحدة نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب للمرة السابعة والعشرين بعد فوزها على مضيفتها تشيكيا 2-3 في برنو.

وتدين الولايات المتحدة بتأهلها إلى النهائي إلى الزوجي ليزيل هوبر وبيتاني ماتيك-ساندز اللتين تغلبتا على إيفيتا بينيسوفا وكفيتا بيشكيه 2-6 و6-7 (2-7) و1-6 أمس الاحد في المباراة الحاسمة.

وكان يوم الجمعة الماضية انتهى بالتعادل 1-1 بعدما منحت بيترا كفيتوفا التقدم لتشيكيا بتغلبها على ماتيك-ساندز 3-6 و6-7 (2-7)، قبل أن تحقق المغمورة أليسكا جلاتش التعادل بفوزها على إيفيتا بسهولة تامة 1-6 و2-6.

وعادت لوسي سافاروفا لتمنح تشيكيا التقدم أمس بفوزها على ماتيك-ساندز 3-6 و1-6، إلا أن جلاتش واصلت تألقها وفازت على كفيتوفا 2-6 و1-6 لتعادل الارقام.

وهذه المرة الاولى التي تبلغ فيها الولايات المتحدة النهائي منذ 2003 عندما خسرت أمام فرنسا، وهي ستسعى للفوز بلقبها الاول منذ 2000 عندما فازت على اسبانيا، وذلك من أجل أن تعزز الرقم القياسي الذي تحمله برصيد 17 لقبا وبفارق كبير عن استراليا الثانية صاحبة 7 ألقاب.

يذكر مسابقة كأس الاتحاد انطلقت عام 1963 احتفالا بالذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد الدولي لكرة المضرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى