أهالي بروم يطالبون بتعزيز الطاقة لمشروع الكهرباء الأهلي

> المكلا «الأيام» خاص:

> شكا نحو ثلاثة آلاف نسمة من سكان مدينة بروم بمديرية بروم ميفع الساحلية محافظة حضرموت، من الانقطاعات المتكررة للتيار من مشروع الكهرباء الأهلي في المدينة.

التي وصلت إلى أكثر من 10 ساعات انقطاع في اليوم تتخللها حالات ضعف مستمرة وبشكل دائم أدت إلى إحداث أعطاب في الأجهزة الكهربائية للمواطنين.

وأعرب أهالي بروم في شكوى بعثوا بها لـ«الايام» عن استيائهم لما وصلت إليه حالة المشروع الأهلي للكهرباء في المدينة إذ خرجت ثلاثة مولدات عن الجاهزية وبقي الحال على مولد واحد لايفي باحتياجات المواطنين من الطاقة مما حدى بالقائمين على المشروع لتشغيل الكهرباء من الساعة الرابعة عصرا حتى الـ6صباحا وفي ظل ذلك يحدث ضعف في الطاقة يتسبب في الإضرار بممتلكات المواطنين وأجهزتهم داخل المنازل كما أنه بسبب هذا الضعف تنطفئ مصابيح الإنارة داخل المنازل ويغيب التيار في بعض المرات عن الثلاجات والتلفزيونات والمكيفات وورش الصيانة للسيارات ومحطات الوقود.

وأبدى المواطنون تخوفهم من استمرار هذا الوضع خلال فترة الصيف التي بدأت في اشتداد درجات الحرارة منذ هذا الشهر. يأتي ذلك والعمل يتواصل في مشروع ربط مدينة بروم بالخط لكهرباء ساحل حضرموت الحكومي الذي يتم فيه حاليا حفر ومد الكابلات الكهربائية. وشكر المواطنون اهتمام قيادة حضرموت والمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت بربط المدينة بمشروع الكهرباء الحكومي لينهي فترة معاناة مع الكهرباء لكنهم طالبوا في الوقت ذاته بسرعة إنجاز المشروع وإيجاد حلول لمشروع الكهرباء الأهلي بإمداده بتعزيزات لمولدات إسعافية وإصلاح المولدات الخارجة عن الجاهزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى