طيران السعيدة تدشن أولى رحلاتها إلى جيبوتي

> عدن/جيبوتي «الأيام» خديجة بن بريك:

>
دشنت طيران (السعيدة) يوم أمس ثالث رحلاتها الإقليمية والأولى إلى جيبوتي بمنطقة القرن الأفريقي بعد صلالة والشارقة.

وهبطت (السعيدة) بمطار جيبوتي الدولي، الذي كان في استقبالها هناك حسناء بركت وزيرة الشباب والرياضة والسياحة، وعبدالقادر بامخرمة وزير التجارة، وحسن علي بهدون وزير النقل، حيث كان على أرضية المطار فرقة شعبية راقصة غنائية أمتعت الجميع بعروضها الراقصة.

وفي صالة كبار الضيوف ألقى المهندس محمد عبدالله العراشة المدير التنفيذي لطيران (السعيدة) كلمة قال فيها: «إن تدشين الخط الجوي الجديد إلى جيبوتي الذي يتضمن رحلتين أسبوعيا من تعز وعدن يأتي في إطار خطط (السعيدة) لتوسيع نشاطها الإقليمي لربط عدد من المدن العربية بعد استكمال شبكة النقل الداخلي برحلات منتظمة.

وهذا الخط الجوي الجديد سيعمل على تعزيز جسور التواصل وتنقل المواطنين بين اليمن وجيبوتي».

وأضاف قائلا: «وأشكركم على حسن الاستقبال، وهذا ليس غريبا عليكم وهنا يشعر المرء أنه في وطنه، ونحن متأكدون أن طيران (السعيدة) ستقوم بدورها في مد الجسور القوية بين البلدين الشقيقين، وبرنامج تشغيل (السعيدة) يتمثل ببساطة في خلق نشاط تجاري واقتصادي للتواصل بين الأهل في المناطق التي تشغل إليها، ومن هنا كان التوجه نحو جيبوتي التي تشهد حاليا طفرة في النمو والتطور.

وسيتم ربط جيبوتي بكل المدن اليمنية عبر مطار عدن الدولي كمركز تشغيل إقليمي وكذا تعز والمكلا والحديدة والغيظة والعاصمة صنعاء، كما أن طيران (السعيدة) ستتيح فرصة للمواطن الجيبوتي ومن يرغب في الذهاب إلى صلالة والشارقة عبر اليمن، والشركة في صدد ترتيب رحلات مباشرة من عدن وصنعاء والحديدة إلى بعض المدن السعودية مثل الطائف، المدينة، الدمام وجيزان، كما تشمل المرحلة القادمة للشركة تشغيل رحلات إلى الإسكندرية، شرم الشيخ، السوادن في الصيف القادم».

وقال: «تمتلك طيران (السعيدة)- الناقل الوطني الثاني بالجمهورية اليمنية- أسطولا جويا مكونا من أربع طائرات نوع (سي آر جي 200) كندية الصنع، من ضمن ثمان طائرات، تعاقدت الشركة على شرائها العام الماضي، ويبلغ رأسمال الشركة الجديدة 80 مليون دولار، وتمتلك المؤسسة الإسلامية منه حصة 75 بالمائة، فيما تساهم الخطوط اليمنية بحصة 25 بالمائة المتبقية».

كما ألقى السيد بيجو مارنا مدير عام مطار جيبوتي كلمة قال فيها: «نحن في إدارة مطار جيبوتي سعداء لوصول طيران (السعيدة) واستقبالها، فمنذ شهر هناك شركات طلبت النزول ولكن نحن سعداء أن شركة (السعيدة) هي الأولى التي بادرت».

وفي ختام التدشين تم التوقيع على اتفاقية سماح لطيران (السعيدة) كناقل وطني رسمي ثان في الجمهورية اليمنية لنقل الركاب إلى جيبوتي، من خلال رحلتين أسبوعيتين من تعز إلى جيبوتي ومن عدن إلى جيبوتي.

وقد حضر حفل التدشين من الجانب اليمني مدير أمن مطار عدن العقيد سعيد ناجي الصلاحي ومدير الجوازت في مطار عدن العقيد أرسلان، وعبدالقادر حاتم وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية والبيئية، والمهندس عمار المعلم، ومدير عام إذاعة وتلفزيون تعز،وعبدالناصر الأكحلي مدير عام الشباب والرياضة بتعز، وعبدالسلام الإرياني مدير عام مطار تعز، ومن الجانب الجيبوتي علي إسماعيل يابه عمدة جيبوتي، ورئيس الجالية اليمنية عبدالرحمن عبدالحق عبدالسلام، ومدير مطار جيبوتي بيجومارنا، والقائم بأعمال السفارة بجيبوتي وحسن عليوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى