قراصنة صوماليون يهاجمون قارب صيد يمنيا ويستولون على معداته

> عرقة «الأيام» صلاح أبولحيم:

> هاجم قراصنة صوماليون أمس صيادين يمنيين كانوا على متن قارب يقوم بعملية الاصطياد في المياه الاقليمية اليمنية قبالة منطقة عرقة الساحلية بمحافظة شبوة.

وقال لـ «الأيام» مالك القارب عوض سالم باشراحيل: «لقد كنت على متن قارب صغير وبمعيتي أربعة من الصيادين اليمنيين نقوم بعملية الاصطياد قبالة منطقة عرقة الساحلية، وعلى مسافة 21 ميلا بحريا من المياه الإقليمية اليمنية باغتنا قارب يشبه قاربنا، يحمل على متنه 7 قراصنة صوماليين، بينهم يمني، داهمونا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية أصابت أجزاء مختلفة من قاربنا».

وأضاف: «بعد ذلك تم سحب قاربنا إلى جانب قارب القراصنة وانطلقوا بنا حتى مسافة 41 ميلا بحريا باتجاه الصومال، وتم إيقافنا بعرض البحر، وحينها أخبرنا القراصنة بأنه لن يتم إطلاق سراحنا حتى يتم الاستيلاء على أية باخرة أجنبية، وظللنا أسرى القراصنة، وقام القراصنة بإنزالنا من قاربنا ونقلونا إلى قاربهم الذي كان بداخله ثلاث قطع آر بي جي سفن وثلاث آليات قتالية، بالإضافة إلى مسدس، واتجه أربعة إلى قاربنا ومكثنا منذ الساعة الواحدة ظهرا حتى الخامسة مساء، ولم تمر حينها أية باخرة أجنبية، ثم أخلي سبيلنا من قبل القراصنة الصوماليين عند الخامسة مساء، بعد أن استولوا على مكينة تشغيل القارب الذي نملكه، بالإضافة إلى استيلائهم على 11 دبة بترول وجهاز ماجلان وثلاثة جوالات ومبلغ مالي قدره 67 ألف ريال».

وأكمل مالك القارب عوض باشراحيل قائلا: «بعد أن أخلي سبيلنا من قبل القراصنة، قمنا بتركيب مكينة غاز احتياطية كانت بالقارب، واستطعنا الإبحار بها حتى وصلنا عند نحو الساعة العاشرة مساء إلى منطقة عرقة الساحلية».

وبحسب مصدر مسؤول بجمعية صيادي عرقة لـ «الأيام» فإن الصيادين اليمنيين تعرضوا لقرصنة بعرض البحر من قبل قراصنة صوماليين، وأنه تم إخلاء سبيلهم ليصلوا في وقت متأخر من المساء، بعد أن نهب القراصنة كل ما يملكونه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى