مواطن يناشد النائب العام إنصافه من الاحتجاز دون مسوغ وهدم مسكنه أثناء تقييد حريته

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

>
وجه المواطن يحيى أحمد خليل، من محافظة عدن، مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ د. عبدالله العلفي النائب العام، بشأن احتجازه من قبل الأمن من دون مسوغ قانوني وهدم مسكنه والاستيلاء على أرضيته أثناء الاحتجاز.

وأوضح قائلا: «نتقدم إليكم باستغاثتنا هذه لإنصاف الحق حيث قامت مجاميع أمنية تابعة لقسم شرطة الشيخ عثمان وقسم شرطة البساتين بالوقوف مع الشخص الذي بيني وبينه قضية حول أرضية واقعة في منطقة السيلة مديرية الشيخ عثمان وقام بهدم مسكني الذي هو موضوع النزاع بيني وبينه بعدما قام بإخراج أسرتي من المنزل بالقوة والتهديد.

علماً بأن المذكور لايملك أي حكم أو توجيهات تعطيه الحق في هدم المنزل ولاندري كيف قامت الشرطة المتمثلة بالشيخ عثمان والبساتين بالنزول معه والحماية دون أي أوامر قضائية حيث إن المحكمة قد أعطت قرارا من قبلها بإحالة طرفي النزاع إلى لجنة المعالجة المختصة لمعالجة صرف العقد وتمكين الأجير من الأرضية مع معالجة وضع الحيازة، ولاندري من أين أتت التعليمات لأقسام الشرطة في النزول للتنفيذ ونفيدكم علماً بأن قسم شرطة البساتين ليس له أي صله أو اختصاص بالمكان الذي يقع فيه المسكن الذي هدموه وفي غير المنطقة الأمنية ولكن نزول قسم شرطة البساتين كان بتوجيهات القسم وحضور عدد من أفراده للإشرف على الهدم وحماية الهادمين.

ولدينا توجيهات من رئيس المحكمة والنيابة بأنه لايوجد أي حكم تنفيذ.. لذا أناشدكم الإنصاف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى