أسرت 14 قرصانا صوماليا وقتلت اثنين وجرحت واحدا.. قوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية تحرر الناقلة (قنا)

> المكلا «الأيام» خاص:

>
وات البحرية تأسر قراصنة صوماليين وتجبرهم على الصعود إلى سفينتهم أمس
وات البحرية تأسر قراصنة صوماليين وتجبرهم على الصعود إلى سفينتهم أمس
أكد مصدر مسئول في القوات البحرية والدفاع الساحلي لـ «الأيام» مساء أمس أن قوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية استطاعت فجر أمس تخليص ناقلة النفط اليمنية (قنا) على بعد 67 ميلا بحريا من سواحل منطقة عرقة على مقربة من سواحل بلحاف بمحافظة شبوة.

طاقم ناقلة النفط اليمنية المحررة (قنا) يشيرون بعلامة النصر حال وصولهم ميناء المكلا أمس
طاقم ناقلة النفط اليمنية المحررة (قنا) يشيرون بعلامة النصر حال وصولهم ميناء المكلا أمس
وقال المصدر: «إن القوات البحرية وقوات الدفاع الساحلي اشتبكت منذ الواحدة من ظهر أمس الأول مع القراصنة الصوماليين الذين اقتحموا الناقلة، وجرى محاصرتها وعرقلتها عن الحركة وإيقافها عن السير.

حيث كانت متجهة من ميناء المكلا إلى ميناء عدن، وحاول القراصنة الصوماليون تغيير وجهتها صوب ميناء بوصاصو في الصومال.

ونجحت محاولات القوات البحرية وقوات الدفاع الساحلي في محاصرة السفينة وإيقافها ثم اقتحامها من قبل قوات قطاع البحرية.

وإلقاء القبض على قراصنتها الصوماليين المسلحين بأسلحة شخصية و(آر.بي.جي) وإنقاذ وإجلاء طاقم الناقلة اليمنية (قنا) وإسعافهم على متن أحد زوارق الحراسة البحرية إلى ميناء المكلا».

وأفاد المصدر نفسه أن «القراصنة الصوماليين عددهم 14، منهم 11 تم أسرهم، وقتل اثنان، وجرح واحد، و5 قراصنة من الأسرى مايزالون على متن أحد الزوارق المرابطة لحماية الناقلة (قنا) سيتم تسليمهم للجهات الأمنية المسئولة في حضرموت.

فيما سيتم تسليم القتيلين والجريح والأسرى الباقين للجهات الأمنية».

وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الأيام» : «جرى تخليص طاقم الناقلة اليمنية (قنا) بعد نجاح عملية الاقتحام عند الثالثة من فجر أمس بعد تبادل إطلاق النار، الذي أصيب على أثره أربعة من طاقم الناقلة الذين يبلغ عددهم 22 شخصا من اليمنيين والهنود، ومن المصابين ثلاثة يمنيين وهندي، تم إسعافهم بعد إيصالهم للمكلا».

وأضاف المصدر أن «الناقلة (قنا) ماتزال واقفة على بعد 67 ميلا من سواحل عرقة بشبوة وبها أعطاب في المحرك»، مشيرا إلى أنه سيتم إصلاحها، وقطرها إلى ميناء المكلا فور إصلاحها، وأن حراسة من القوات البحرية موجودة بجوار الناقلة».

وكانت «الأيام» قد أشارت في عدد أمس إلى حصار الناقلة اليمنية (قنا) من قبل مجموعة من القراصنة الصوماليين، وأن هناك محاولات تجري لتحريرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى