في إطار معالجة حالات التظلمات.. الخدمة المدنية بلحج توافق على نقل 213 موظفا في الزراعة إلى الهيكل العام للوظائف والأجور

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> وافق مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة لحج على نقل (213 موظفا) بمكتب الزراعة والري إلى الهيكل العام للوظائف والأجور، وذلك في إطار معالجات حالات التظلمات.

وجاء ذلك في نص المذكرة المقدمة من قبل الأخ محمد ثابت الحدي مدير عام مكتب المالية أمس والمتضمنة طلب إعادة النظر في نقل عدد (213) من موظفيه إلى الهيكل العام للوظائف والأجوروالمرتبات لعدم حصولهم على الاستحقاق القانوني، حيث إن الوثائق تؤكد صحة طلب المذكورين للنقل.

واستنادا إلى قواعد النقل للهيكل العام الملحق بالقانون رقم (43) لسنة 2005م بشأن نظام الوظائف والأجور والمرتبات والمعالجات المتعلقة بها فإن مكتب الخدمة المدنية والتأمينات يوافق على تصحيح نقل (213 موظفا) بالوضع الوظيفي والمالي المحدد قرين اسم كل منهم في الكشـف المرفـق.

الجدير بالذكر أن الأخ علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة قد وجه باتخاذ الإجراءات والإفادة عن أسباب تأخير معالجة حالات التظلمات المقدمة من مكتب الزراعة على ضوء الرسالة المقدمة من قبل الأخ عبده مذلق رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بلحج التي أثمرت نتائجها بموافقة الخدمية المدنية.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ عبد مذلق: «إن معالجة هذه الإشكالية تعد مكسبا كبيرا تم تحقيقه على مستوى المحافظة، فحصول العمال والموظفين المتظلمين على مستحقاتهم بعد سلسلة من الإجراءات والمتابعات إنجاز جديد».

وأضاف: «من بين القضايا الأخرى التي مازلنا نتابعها قضية العامل محمد عليب العامل بالمؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة التي طالبنا فيها قيادة المؤسسة بإعادته إلى عمله، وصرف راتبه نظرا لعدم شرعية وقانونية إحالته للتقاعد وفقا لفتوى مكتب التأمينات بالمحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى