ارتفاع حصيلة أنفلونزا الخنازير في المكسيك إلى 149 شخصا

> مكسيكو سيتي «الأيام» د.ب.أ :

>
أعلن وزير الصحة المكسيكي خوسيه أنخيل كوردوبا أمس الإثنين أن أعداد ضحايا أنفلونزا الخنازير ارتفع لاتزال في ارتفاع وأن ما لا يقل عن 149 شخصا توفوا في المكسيك جراء الإصابة بهذا المرض.

وقال الوزير إنه لم يكن واضحا في البداية عدد الذين أصيبوا بعدوى فيروس أنفلونزا الخنازير المتحور "إتش وان إن وان".

وتقول بيانات الحكومة المكسيكية إنه قد ثبت وقوع عشرين شخصا ضحايا لهذا الفيروس.

أما في الولايات المتحدة فقد صرح ريتشارد بيسر مدير السلطات الصحية أن 26 شخصا في المكسيك قضوا جراء الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير.

وذكر كوردوبا أنه منذ بداية أزمة الأنفلونزا نهاية الأسبوع الماضي أجري 2372 فحصا معمليا وأن 1995 مصابا نقلوا إلى المستشفيات خضع منهم 776 مريضا للعلاج داخل المستشفيات ، مبينا أن نوع أ/إتش وان إن وان من الفيروس ثبت وجوده لدى 172 شخصا .

ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا النوع هو من مسببات مرض جديد أم أنه يدخل ضمن مسببات مرض أنفلونزا الخنازير.

وقال كوردوبا إن المكسيك التي اتخذت منذ الجمعة الماضي إجراءات شاملة ضد اندلاع المرض لا تزال بمأمن من انتشاره، إلا انه من الممكن أن يرتفع عدد الضحايا.

وكان مارسيلو إبرارد عمدة العاصمة مكسيكو سيتي قد أعلن أمس الإثنين توقف جميع الأنشطة التجارية اليوم الثلاثاء في المدينة بصورة مؤقتة للحد من انتشار الفيروس إلا أن وزير العمل المكسيكي خافيير لازانو استبعد مثل هذا الإجراء.

وقد أغلقت حتى الآن جميع المدارس ورياض الأطفال والجامعات في العاصمة المكسيكية,وصرح كوردوبا أن هذا الإجراء سيطبق في جميع انحاء المكسيك ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وقال إبرارد :"نحن بحاجة لأن يتخذ كل فرد التدابير اللازمة ، ويتعين علينا مواصلة الجهود هذا الأسبوع .. فنحن في أسبوع حاسم ".

ولم يوضح رئيس بلدية المدينة تفاصيل محددة عن التدابير الجديدة التي يتعين اتخاذها ، إلا أن مجلس تنسيق الأعمال قد أبلغ أعضاءه بتقليص عدد ساعات العمل والذي من شأنه أن يحول دون تكدس المواطنين في مكان واحد.

وشهد اليوم نشاطا أقل من المعتاد في العاصمة ، التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة ، ويعود ذلك في الأساس لتعليق الدراسة في المدارس والجامعات حتى السادس من أيار / مايو على أقل تقدير .

كما أغلقت المحكمة العليا ومجلس التحكيم المحلي أبوابهما لمدة أسبوع.

كما تخطط مكسيكو سيتي لزيادة توزيع الأقنعة الواقية على كل وسائل النقل على الرغم من أنه ليس هناك قرار لوقف خدمات المترو والحافلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى