مدير خدمة تعز يمثل أمام محكمة غرب تعز ويطالبها بمنع نشر وقائع الجلسات في الصحافة

> تعز «الأيام » رياض الأديب

> مثل أمام محكمة غرب تعز صباح أمس مدير عام الخدمة المدنية بالمحافظة للنظر بالدعوى المرفوعة ضدا عليه من عادل السماوي .

وفي الجلسة اتهمت النيابة مدير عام الخدمة باستعمال سلطة وظيفته في عدم تنفيذ الأوامر الصادرة إليه من محكمة غرب تعز بخصوص تمكين الموظف عادل السماوي من إجراء عملية البصمة وكذا توقيف راتبه ومستحقاته من البدلات علاوة على رفض الأوامر الصادرة إليه من قبل محافظ تعز المتعلقة بهذا الخصوص والامتناع عن تنفيذها .

كما اتهمت النيابة مدير الخدمة بالتعدي بتهديده موظفا عاما هو المجني عليه السماوي بسبب وظيفته وشتمه وإهانته وتهديده بإطلاق الرصاص عليه .

إلى ذلك طالب محامو المجني عليه من المحكمة اعتبار الدعوى العامة دعوى لموكليهم بالحق الشخصي وطالبوا منحهم فرصة لتقديم دعوى منفصلة بالحق المدني عن الأضرار التي لحقت بموكلهم جراء التعسفات الواقعة من قبل المتهم مدير الخدمة بحق موكلهم السماوي كما طالبوا بإحضار ضمان أكيد للمتهم .

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي إبراهيم مثنى وعضو النيابة محمد الخزاعي أنكر مدير عام الخدمة بتعز من جانبه قرار الاتهام الموجه إليه من قبل النيابة معتبراً أن المجني عليه عادل السماوي كان أكثر عدلاً في شكواه من قرار اتهام النيابة، وقام بتوكيل محاميين للدفاع عنه مطالباً المحكمة بإصدار قرار بمنع نشر وقائع الجلسات في الصحف لكن القاضي رفض طلبه مشيراً إلى أن من سينشر خلافاً لحقائق الجلسات سيتحمل المسؤولية.

من جانبه أكد منسق منظمة (هود) بتعز المحامي توفيق الشعبي أن مثول مدير الخدمة أمام المحكمة ولأول مرة رغم رفع دعاوى سابقة ضده يعد انتصاراً للمظلومين الذين انتهكت حقوقهم من قبل المذكور ، وقال إن هذه الجهود نتيجة لعمل مستمر لفريق منظمة هود بتعز الذي قام برصد وتوثيق المخالفات التي ارتكبها مدير الخدمة بحق عدد من الموظفين وتوقيف مرتباتهم وتوريد مستحقاتهم من بدل طبيعة العمل تحت مبررات غير قانونية .. وأشار إلى أن فريق هود يترافع في عدة قضايا ضد مدير الخدمة بتعز .. وقد تم تأجيل الجلسة لمدة أسبوعين من تاريخه .

تجدر الإشارة إلى أن السماوي كان قد تسلم مؤخراً مستحقاته من بدل طبيعة العمل التي صادرها مدير الخدمة في وقت سابق بعد توجيهات من وزارة المالية ومحافظ المحافظة ومديري المالية والتربية بتعز. وكان محافظ تعز قد قال في آخر توجيهاته لمدير الخدمة:«لكل شيء نهاية وسبق لكم التوجيه ولكن بعض البرود قاتل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى