انطلاق فعاليات الدورة التدريبية حول المنهجيات التربوية المتمحورة على الطفل

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدأت صباح أمس الأول بعدن فعاليات الدورة التدريبية حول المنهجيات التربوية المتمحورة على الطفل (طرق التدريس الحديثة) التي ينظمها برنامج بدائل لمكافحة عمالة الأطفال عبر التعليم والخدمات المستدامة (أكسس بلاس) بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بعدن .

الدورة التي تستمر (12) يوما تهدف إلى تفعيل وتطوير مهارات (30) متدربا ومتدربة من معلمي التعليم الأساسي من (1 - 4) بعدن بأخلاق مهنة التعليم وكيفية استخدام وسائل التعليم الحديثة في التدريس إضافة إلى خصائص النمو الجسمي للطلاب والمشكلات التي تحد من مواصلة الأطفال التعليم وسبل معالجتها .

الافتتاح التي ابتدأ بالقرآن الكريم أكد عقبه الأستاذ نضال باحويرث الأمين العام لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية - عدن على اهتمام الجمعية التي ترعى هذا البرنامج بمثل هذه الدورات التي من خلالها ستؤدى رسالة كريمة وفعالة للمجتمع ولاسيما الأطفال الذين حرمتهم الظروف من مواصلة تعليمهم .

كما أكدت كلمتا نائب مدير التربية والتعليم بعدن حسين بافخسوس ورئيس شعبة المناهج والاختبارات بالمكتب سالم مغلس على أهمية خلق بيئة صفية مناسبة للطلاب تمكن المعلمين من تنمية القدرات التعليمية والتربوية للطلاب وتسهم في تطوير مهاراتهم، مشيدين بالدعم والرعاية اللذين توليهما قيادة المحافظة والجهات ذات العالقة في تبني مثل هذه الأنشطة الهادفة إلى تجويد مخرجات التعليم على مستوى المحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى