محلي عدن يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.. محافظ عدن يوجه بالتصدي بحزم للباسطين على أراضي الجمعيات السكنية

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
عقد المجلس المحلي لمحافظة عدن صباح أمس اجتماعا برئاسة الأخ عدنان عمر الجفري، محافظ عدن رئيس المجلس المحلي، تم فيه مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع المحلية في مديريات صيرة والتواهي والمعلا والبريقة.

وجرى في الاجتماع مناقشة كلفة المشاريع المدرجة في الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام 2009م، وكذا مناقشة مشاريع تحسين المدينة من حدائق عامة ومصارف المياه.

ووجه محافظ عدن رئيس المجلس المحلي في الاجتماع بأن تكون مشاريع السفلتة والرصف داخل المدن والأحياء السكنية، وضرورة الجلوس مع المسئولين في المديريات لمناقشة احتياجاتها والرفع بها لعمل خطة عمل.

ووجه المديرين العامين للمكاتب التنفيذية بالمحافظة بالإشراف ومراقبة سير تنفيذ المشاريع الاستثمارية في المديريات، إضافة إلى توجيه الأخ د. سمير عبدالرزاق مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، بتعميم المقترحات التي قدمت من قبل المكتب ومنها عقد المديرين العامين للمديريات لقاءات فصلية مع مكتب التخطيط ورئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي للمحافظة ولجان التخطيط بالمديريات لمتابعة تنفيذ المشاريع الاستثمارية أولا بأول ووضع الحلول والمعالجات لأية معوقات إن وجدت، وضرورة متابعة مديري المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات دواوين الوزارات للحصول على البيانات والصلاحيات وفقا لمبدأ اللامركزية وقانون المناقصات لتوقيع الاتفاقيات وتنفيذ المشاريع بالمحافظة وتوفير البيانات إلى مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن، ومتابعة دواوين الوزارات لتحويل المخصصات المالية المعتمدة ضمن وثيقة البرنامج الاستثماري وحصة المحافظة.

كما التقى صباح أمس الأخ د. عدنان عمر الجفري، محافظ عدن، بديوان عام المحافظة الأخوة العميد ركن عبدالله عبده قيران مدير أمن عدن، وم. عبدالصمد السنباني مدير عام الأشغال العامة والطرق بعدن، ومسئولي الجمعيات السكنية.

وتم في اللقاء مناقشة المعالجات لمشكلة الباسطين على بعض أراضي الجمعيات السكنية بمنطقة العماد (العريش).

ووجه محافظ عدن خلال اللقاء بضرورة الوقوف بحزم أمام كل من تسول له نفسه البسط أو عرقلة تنفيذ مخططات الجمعيات السكنية، وتنفيذ حملة لفتح الشوارع وإزالة العوائق التي تعيقها، كما وجه بوضع مخطط لحرم قرية العماد وتخطيطه ليتم توزيعه على أبناء القرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى