هجوم عنيف على برلوسكوني من زوجته والسبب دوما... الجميلات!

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

> تعرض رئيس الحكومة الايطالي سيلفيو برلوسكوني لهجوم عنيف من قبل زوجته فيرونيكا لاريو في رسالة الكترونية وجهتها الى وكالة الانباء الايطالية (انسا) دانت فيها دعم زوجها لمرشحات الى الانتخابات الاوروبية التي تقام في حزيران/يونيو مؤهلاتهن الوحيدة برأيها انهن..جميلات.

واشارت لاريو في الرسالة التي نشرتها الصحف أمس الأربعاء ان "خوض النساء الجميلات معترك السياسة ليس عيبا او فضيلة. لكن ما يبدو للعلن اليوم (...) وقاحة واستهتار في السلطة ينالان من مصداقية كل النساء وخصوصا من اللواتي كن دوما في الخط الاول يدافعن عن حقوق المرأة".

واضافت فيرونيكا لاريو التي انجبت ثلاثة اولاد من سيلفيو برلوسكوني "اتمنى ان يكون واضحا للجميع باني واولادي ضحايا ولسنا متواطئين في هذا الامر. وهذا يجعلنا نعاني".

وقالت في رسالتها ان "احدهم كتب ان كل المرشحات من النساء الجميلات يشكلن ترفيها اضافيا للامبراطور" سيلفيو برلوسكوني". وتابعت "انا اشاطره وجهة النظر هذه".

ونفى برلوسكوني الموجود في وارسو ما ذكرته الصحف عن ان حزبه سيرشح للانتخابات الاوروبية ممثلة تلفزيونية ومشاركة سابقة في مسابقة ملكة جمال ايطاليا.

وقال في تصريح نقلته وسائل الاعلام الايطالية "يتعلق الامر بمؤامرة مركزة تشنها ضدي صحف اليسار". وتابع "يؤسفني ان حتى زوجتي صدقت ما كتب في الصحف".

واضاف "نريد تجديد الطبقة السياسية من خلال دعم اشخاص مثقفين ومهيئين وملتزمين بأن يكونوا حاضرين عند كل عملية تصويت ونزيهين وانيقين وليس كما هي حال بعض النواب من الاحزاب الاخرى في البرلمان".

واعلنت آنا باولا كونشا، النائبة عن الحزب الديموقراطي (يسار) لوكالة فرانس برس دعمها لانتقادات فيرونيكا لاريو موضحة "مرة بعد اخرى تشكل مواقف برلوسكوني صفعة للنساء ما يعكس صورة سيئة عن ايطاليا".

وكانت كونشيا قدمت قبل فترة وجيزة شكوى مع النائبة الاوروبية دوناتا غوتاردي امام المحكمة الاوروبية في ستراسبورغ ضد برلوسكوني لتصريحات ادلى بها اعتبرتها "تمييزية" في حق المرأة.

وهذه ليست المرة الاولى التي تفتح فيرونيكا لاريو النار على زوجها الذي نادرا ما تظهر الى جانبه. فقبل عامين وجهت رسالة مفتوحة الى الصحافة، لان زوجها وجه اطراءات علنية لامرأة جميلة.

وبحسب صحيفة "لا ريبوبليكا"، نددت ممثلة المسرح السابقة بمشاركة سيلفيو برلوسكوني في عيد ميلاد شابة في الثامنة عشرة مساء الاحد في نابولي.

وقالت "تفاجأت كثيرا بمعرفة ذلك لانه لم يشارك في اي حفلة بمناسبة بلوغ اولاده سن ال18 حتى ولو وجهت اليه الدعوة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى