فرنسا تؤكد «دعمها واحترامها» المحكمة الخاصة بلبنان

> باريس «الأيام» ا.ف.ب:

> اكدت فرنسا أمس «دعمها عمل» المحكمة الخاصة بلبنان و«احترامها استقلالية» هذه المحكمة الدولية التي أمرت أمس الأول الأربعاء بإطلاق سراح أربعة ضباط لبنانين كبار كانوا موقوفين على ذمة التحقيق في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ايريك شوفالييه للصحافيين «كما تعلمون فإن موقف فرنسا من المحكمة الخاصة بلبنان ثابت: فرنسا تدعم عمل هذه المحكمة وتحترم استقلاليتها», وأضاف أن «قرار طلب تخلية سبيل الضباط الأربعة هو قرار سيادي للمحكمة الخاصة بلبنان، اتخذ طبقا لأنظمة وقواعد عمل المحكمة والقانون الدولي.. ومن هنا لا يعود إلينا ان نعلق عليه».

وكان قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال فرانسين أمر الأربعاء بالإفراج فورا عن الضباط الأربعة الموقوفين منذ أغسطس 2005 في قضية اغتيال رفيق الحريري الذي اغتيل مع 22 شخصا آخر في بيروت في 14 فبراير 2005 في تفجير شاحنة مفخخة.. وعلل القاضي طلبه بأن المدعي العام للمحكمة دانيال بلمار طلب منه إخلاء سبيل الضباط الأربعة لأنه «لا يجوز احتجاز الموقوفين أكثر من تسعين يوما احتياطيا» ولأن «المعلومات التي في حوزته (بلمار) حاليا لا تتيح له اتهام هؤلاء الأشخاص الموقوفين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى