سيف الحق الهياشي لـ«الأيام»:أمين محلي البيضاء وقف أمام كل إجراءات إطلاق سراح والدي

> البيضاء «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» الأخ سيف الحق عبدالله محمد الهياشي نجل الشخصية الاجتماعية المعروفة محمد علي الهياشي من مديرية الطفة محافظة البيضاء بأن والده محتجز في سجن الأمن المركزي بالبيضاء.

لأكثر من 45 يوما من دون أي مسوغ قانوني، سوى إرضاء لبعض المتنفذين في محافظة البيضاء.

وأضاف سيف الحق الهياشي بالقول: «لايزال والدي المناضل يقبع في سجن الأمن المركزي بالبيضاء نزولا لرغبة متنفذين في المحافظة وفي مقدمتهم أمين عام محلي البيضاء الذي وجه بإيداع والدي السجن تنفيذا لرغبات شخصية، الهدف منها إرضاء خصومنا والإساءة إلى والدي المغلوب على أمره».

واستطرد سيف الحق: «بحثنا عن أسباب سجن والدي وطرقنا باب النيابة التي أفادت بأن ليس لها دخل في الحبس، فيما قال لنا مدير السجن إن الحبس كانت عن طريق المحكمة التي بدورها نفت ذلك، وتم توجيه مذكرة من قبل المحكمة إلى مدير الأمن أفاد خلالها بأننا قدمنا الضمانة الحضورية حيال قضينا المنظورة، في حين لم يقدم الطرف الآخر (غريمنا) أية ضمانات».

وأردف يقول: «وبعد علمنا أن سجن والدي لم يأت من طريق النيابة ولا المحكمة اتضح لنا أن أوامر السجن جاءت من قبل أمين عام محلي البيضاء نزولا عند رغبة ممثل المديرية في محلي البيضاء».. مشيرا إلى أن النائب العام قد وجه إلى نيابة البيضاء التحقيق في سجن والده وسرعة الإفراج عنه في حالة عدم قانونية السجن «وقد أكدت النيابة العامة أن سجن والدي تعسفي، لكنها لم تعمل شيئا حيال ذلك مخالفة بذلك واجباتها القاضية بالإفراج عن أي سجين من دون أمر قضائي».

وناشد سيف الحق عبر «الأيام» النائب العام بسرعة التدخل لإطلاق سراح والده الذي يعاني أمراضا مزمنة، ومحاسبة المتسببين في سجنه من دون أي حق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى