مهرجان في الضالع وقيادي بـ(نجاح) يحذر مرتكب جريمة التقطع لـ«الأيام» وإحراقها من خطورة عواقب فعلته

> الضالع «الأيام» خاص:

>
انطلقت صباح أمس مسيرة سلمية وسط مدينة الضالع دعت إليها حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بالضالع تضامنا مع أبناء ردفان.

وقد جاب المشاركون في المسيرة الشارع الرئيس ذهابا وإيابا مرات عدة وهم يحملون الرايات والشارات الرمزية.

وفي ختام المسيرة أقيم مهرجان جماهيري وسط الشارع الرئيس بالقرب من المطعم السياحي، ألقى فيه د.عبده المعطري، نائب رئيس حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بمحافظة الضالع كلمة قال في مستهلها: إننا نعبر باسمكم وباسم الضالع كلها عن إدانتنا كل الأعمال العسكرية البربرية التي تشن ضد أبناء ردفان الثورة ونقول لأحفاد لبوزة إننا لن نترككم أبدا، الضالع وردفان واحد كما هي كل منطقة من مناطق الجنوب جميعها جزء لايتجزأ من بعضها، ولن يطول صبرنا، ونحذر السلطة من مغبة التمادي في أعمالها العسكرية البربرية تلك».

وأوضح المعطري قائلا: «إننا مازلنا نمارس في سبيل قضيتنا المشروعة والعادلة نضالا سلميا حضاريا، فإن على السلطة أن تعرف أن حق الدفاع عن النفس حق مشروع وسنظل في ميدان النضال السلمي ولن تفلح السلطة في جرنا إلى مربع آخر».

وتطرق د.المعطري، في كلمته ألى حادث التقطع والإحراق الذي تعرضت له صحيفة «الأيام» وقال: «اليوم تم التقطع لصحيفة «الأيام» وهي في طريقها إلى ردفان والضالع وتم إحراق كمية كبيرة منها، وهذه جريمة أخرى وقرصنة مرفوضة تعبر عن وقاحة وأسلوب بلطجي أثار مشاعر الناس وغضبهم، ولهذا نؤكد التضامن مع «الأيام» والوقوف إلى جانبها ولن تستطيع أي قوة أن تمنع وصول «الأيام» إلى الضالع وردفان وكل مكان من الجنوب الذي يعتبر «الأيام» والحراك السلمي الجنوبي وجهين لعملة واحدة.. فلا حراك بدون «الأيام» وعلى من قام بالتقطع اليوم أن يدرك خطورة ما قام به وعواقبه».

ومزقت أمس الجمعة 1 مايو صحيفة «الأيام» في نقطة راس نقيل (ربض) من قبل أحد ضباط النقطة بعد أن أخذها عنوة من بين أيدي عائدين من الحبيلين لتغطية الأحداث هناك ، وتلفظ بكلام بذيء لا يخرج من كائن حي أبدا استجمع كل قوى الخسة والنذالة ليرميها عليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى