اختتام المعرض الفني الماليزي (3 سنوات رحلة في اليمن)

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
يختتم اليوم الأحد المعرض الفني الجماعي الأول الذي نظمه مجموعة من المدرسين الماليزيين في جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء.

المعرض افتتحه وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. محمد محمد مطهر وسعادة السفير الماليزي بصنعاء السيد عبدالصمد عثمان في الـ 26 من أبريل الماضي وضم معرضا للصور الفوتوغرافية بعدسات الماليزيين ورسوم تشكيلية (بوب آرت) إضافة إلى منحوتات.

المعرض شارك فيه 15 أستاذا جامعيا وتحت عنوان (انطباعات يمنية) وجسدت الأعمال الفنية والرؤية التي ارتسمت في ذاكرة المشاركين لصنعاء عند وصولهم إليها قبل ثلاثة أعوام، إضافة إلى إبراز الجماليات الموجودة في صنعاء القديمة.

ويعد المعرض الأول من نوعه لفنانين ماليزيين حيث يرى المشاركون فيه أن الهدف وراء إقامته تقديم أنواع مختلفة من الفنون لليمنيين خاصة الشباب، معتبرين أن المستقبل بحاجة لشباب يحملون رؤية فنية، إضافة إلى خلق فرصة للتعرف بالفنانين الماليزيين.

ويقول المصور الفوتوغرافي محمد ليم إن فكرة المعرض هي التأكيد على صور الحياة اليومية بصنعاء القديمة من خلال رؤية الماليزيين الذين عاشوها بالإضافة إلى تقديمها بصور مختلفة من أنواع الفنون وبخبرات ومهارات شبابية مختلفة.

وتعد الأعمال التي عرضت في هذا المعرض كلها حديثة ومن إنتاج 2009، حيث ركزت الأعمال على الحياة اليومية في صنعاء القديمة، والإحساس بالاحتياجات الإنسانية، وإبراز الثقافة التي تعكس الواقع الحقيقي للحياة في هذه المدينة العتيقة.

يشار إلى أن المشاركين في المعرض قاموا بدعوة عدد من مدارس العاصمة لمشاهدة المعرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى