طالبان تقطع رأسي مسؤولين باكستانيين في سوات

> مينجورا «الأيام» جنيد خان :

> قال متحدث باسم المتشددين أمس الأحد ان طالبان الباكستانية قطعت رأسي اثنين من المسؤولين الحكوميين في وادي سوات الشمالي الغربي انتقاما لقتل قوات الأمن لإثنين من قادة المتمردين.

وكانت السلطات قد ابرمت اتفاق سلام في فبراير شباط يهدف الى انهاء عنف المتشددين في وادي سوات السياحي سابقا لكن المتشددين رفضوا التخلي عن السلاح واندفعوا خارجين من الوادي نحو المناطق المجاورة.

واثار تحرك طالبان الباكستانية انتباه الولايات المتحدة واسلام اباد وشنت قوات الأمن قبل اسبوع هجوما لطرد المتشددين من اثنتين من المناطق المجاورة لسوات.

وقال قائد الشرطة في مينجورا دانيشوار خان إن المسؤولين الحكوميين خطفا وقطع رأساهما مساء أمس الأول في خوازاخيل وهي قرية تبعد 18 كيلومترا عن مينجورا البلدة الرئيسية في الوادي,وألقيت جثتاهما بجوار احد الطرق.

وقال خان "قطع رأسا الضابطين. وارسلتا عربة اسعاف لنقل الجثتين."

وقال المتحدث باسم المتشددين مسلم خان ان قطع الرأسين جاء انتقاما لقتل اثنين من صغار قادة طالبان في وقت سابق يوم أمس الأول.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في الاسبوع الماضي ان عدد الاشخاص الذين قتلوا في هجمات ارهابية في باكستان النووية في العام المنصرم ارتفع بنسبة 70 في المئة عن العام الذي سبقه.

واثارت اعمال العنف المخاوف بشأن مستقبل حليف الولايات المتحدة الحيوي بالنسبة لمحاولات اعادة الاستقرار الى جارتها افغانستان.

ويجتمع الرئيس آصف على زرداري مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما ونظيرهما الافغاني حامد كرزاي في واشنكنيومي السادس والسابع من مايو ايار لمناقشة وسائل تدمير ملاذات تنظيم القاعدة وطالبان على الحدود الباكستانية الافغانية.

وقال اوباما في الاسبوع الماضي ان الوضع في باكستان يثير "قلقا بالغا".

وقال مسؤول امريكي يوم الخميس انه من المرجح ان تناقش الولايات المتحدة وباكستان توسيع برامج التدريب الامريكية لقوات الأمن الباكستانية خلال زيارة زرداري.

وشن الجيش هجوما لطرد المتشددين من منطقتي دير وبونر بعد ان اتهمت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الحكومة بالاذعان لطالبان.

ووفقا لأرقام الجيش فقد قتل اكثر من 170 من المتشددين منذ بدء الهجوم في 26 ابريل نيسان. ولا يوجد تأكيد مستقل لتقارير الجيش عن الضحايا. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى