الشعلة بطلاً لبطولة الجمهورية لأندية أولى الشطرنج

> صنعاء "الأيام الرياضي" خاص :

> تُختتم صباح اليوم على صالة الاتحاد العام للشطرنج فعاليات بطولة أندية الدرجة الأولى للعبة التي استمرت أسبوعًا احتفاءً بعيد الوحدة اليمنية 22 مايو، وشارك فيها (14) ناديًا، هم: (الشعلة - عدن، التضامن وريدان - شبوة، سهام المراوعة والأهلي – الحديدة، سلام معبر وشباب رخمة – ذمار، الأهلي والرشيد – تعز، ردفان والشرارة – لحج، الوحدة والشعب – صنعاء، أمل عراس – إب، حسان – أبين).
ومع انتهاء الجولات صباح اليوم بالجولة التاسعة والأخيرة، ووفقًا للنظام السويسري سيقيم الاتحاد حفلاً تكريميًا لأبطال المراكز الثلاثة الأولى، فيما سيتم تحديد هوية الهابطين إلى مصاف أندية الثانية.
ويعد فريق الشعلة الذي يمثله على رقعة التنافس زندان الزنداني ومحمد جميل وصالح العقربي ويحيى فرج وحاتم الحضراني الأقرب لخطف اللقب يلاحقه فريق سهام المراوعة الذي يقدم لقاءات قوية جعلته أحد أبرز المنافسين على اللقب.
وكان الشعلة قد أكد أحقيته بالبطولة من خلال فوزه السابع على التوالي الذي حققه أمس على فريق شعب صنعاء ضمن مواجهات الجولة السابعة بثلاث نقاط ونصف مقابل نصف نقطة رافعًا رصيده إلى (14) نقطة، فيما تجمد رصيد الشعب عند (6) نقاط.
وفي اللقاء الثاني فاز سهام المراوعة على شباب رخمة بنقطتين ونصف مقابل نقطة ونصف رافعًا رصيده إلى (12) نقطة، فيما ظل الشباب عند (7) نقاط.
وفي اللقاء الثالث واصل أهلي تعز مطاردته لفريق السهام، حيث يدخل معه في صراع ساخن على المركز الثاني .. الأهلي فاز أمس على ريدان شبوة بثلاث نقاط مقابل نقطة رفع به رصيده إلى (10) نقاط، فيما بقي ريدان عند (7) نقاط.
وفي اللقاء الرابع تقدم سلام معبر إلى المرتبة الرابعة عقب فوزه الكبير على فريق ردفان (4- صفر)، رفع به رصيده النقاطي إلى (8) نقاط، وظل ردفان عند (6) نقاط.
وفي اللقاء الخامس تعادل فريقا وحدة صنعاء والرشيد تعز، رفع الأول رصيده إلى (7) نقاط، والرشيد إلى (3) نقاط .. وفي اللقاء السادس عزز فريق تضامن شبوة من رصيده النقاطي إلى (8) نقاط عقب فوزه على فريق الشرارة لحج بالعلامة الكاملة (4–صفر)، فيما تذيل الشرارة مع أمل عراس الترتيب بنقطتين .. وفي آخر لقاءات الجولة السابعة فاز حسان أبين على أمل عراس (3-1) حسان بهذا الفوز رفع رصيده إلى (6) نقاط، فيما شارك أمل عراس الشرارة الترتيب الأخير بنقطتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى