الجيش الجزائري يعلن قتل 12 اسلاميا مسلحا قرب الحدود مع مالي

> الجزائر «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية الاثنين ان حصيلة العملية التي يقوم بها الجيش ارتفعت الى مقتل 12 اسلاميا مسلحا في تمنراست قرب الحدود مع مالي، بعدما كان مجلس الوزراء اعلن عشرة قتلى الاسبوع الماضي.
وبذلك ارتفعت حصيلة العملية التي نفذتها قوات الجيش الجزائري بمنطقة تاوندرت غرب تين زواتين بولاية تمنراست (2000 كلم جنوب الجزائر)، الى 12 قتيلا.
واورد بيان لوزارة الدفاع نشرته على موقعها الالكتروني "على اثر العملية النوعية المنفذة من طرف مفرزة مشتركة من قوات الجيش الوطني الشعبي على الشريط الحدودي في منطقة تاوندرت والتي توجت بالقضاء على عشرة ارهابيين واسترجاع عدد هام من الأسلحة الحربية والذخيرة، تم العثور صباح يوم الاثنين على جثتي إرهابيين غرب تين زواتين توفيا متأثرين بجروحهما بعدما لاذا بالفرار اثر الاشتباك المسلح مع قوات الجيش".
وأضاف المصدر نفسه انه بالعثور على هاتين الجثتين "يرتفع عدد الارهابيين المقضي عليهم خلال هذه العملية إلى اثني عشر ارهابيا".
وكان بيان لمجلس الوزراء اكد الاربعاء ان الجيش قتل عشرة اسلاميين مسلحين من اصول تونسية وليبية ومالية حاولوا التسلل الى الاراضي الجزائرية عبر الحدود المالية في تيــين زواتين.
واوضح بيان وزارة الدفاع انه تم خلال العملية ضبط "12 بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف وقاذف صاروخي ار بي جي7 وبندقية صيد ومنظومة إطلاق قنابل جب بي 58 و11 قذيفة ار بي جي و13 قنبلة يدوية و3 صناديق مملوءة بذخيرة خاصة بالرشاش اف ام وصندوق مملوء بالذخيرة خاصة بالرشاش 12,7 ملم و4 ألغام مضادة للدبابات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى