المجيدي لـ «الأيام»: ما يحدث في لحج هو عملية مخاض بعد الضربات الموجعة للجماعات المسلحة في أبين وشبوة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أكد محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي وجود خلايا نائمة وعناصر مسلحة هاربة من مناطق المواجهات العسكرية في أبين وشبوة تتواجد في المحافظة مشيرا أنه يجري تعقبهم وملاحقتهم.
وأبدى المجيدي في تصريح خاص لـ "الأيام" ترحيبه بمن يريد أن يبتعدعن طريق الشر والإرهاب، ويسلك طريق الخير والسلام والاستقرار لشعبه وبلده قائلا: " لقد أعطيناهم فرصة في مراجعة حساباتهم ويعلنون ولاءهم وتوبتهم وعودتهم إلى جادة الصواب" .
موضحا "إن ما يحدث في المحافظة هو عملية مخاض تجري بعد أن وجهت ضربات موجعة لقيادات الإرهاب في محافظتي أبين وشبوة" .
وأوضح محافظ لحج "إن الأقاليم والدستور هو إحدى المخرجات المهمة لليمن في سبيل محافظته على وحدته واستقراره"، مشيراً أنه كان أمام مؤتمر الحوار والشعب خيارين لا ثالث لهما إما التشظي والتمزق نتيجة الأحداث التي مر بها اليمن أونصل إلى ما يحافظ على اليمن ووحدته واستقراره" .
مشيرا إلى" إن الأقاليم تجربة جديدة تتطلب شحذ الهمم لكل القوى الخيرة الوطنية والمناضلة، حتى تقف مع هذه المخرج، وتمهد كافة السبل وأن تعمل بكل الطرق للتطبيق الحقيقي لهذه المخرجات" .
وقال المجيدي: "إن الاحتفال بالذكرى 24 لقيام الوحدة اليمنية يأتي بعد أن حقق الشعب كثيرا من المنجزات على صعيد مطاردة الإرهاب، أو على صعيد مخرجات الحوار الشامل"، لافتا إلى "إن هذه الإنجازات تصادف التفاف الشعب بجانب الجيش واللجان الشعبية التي حققت انتصارات رائعة ضد الارهاب" .
وحول إقليم عدن قال محافظ لحج : " إن إقليم عدن يشكل أهمية كبرى اقتصاديا ونضاليا رغم النتوءات التي تحصل هنا وهناك" ، مبينا أن القضية الوطنية لدى هذا الإقليم تأتي في الصدارة، إلى جانب مكانته المهمة في الجانب الاقتصادي" .
واختتم محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي حديثه بالقول: " إن محافظة لحج سوف يكون لها مكانة مهمة في الإقليم، كونها تعتبر محافظة زراعية وسمكية واستثمارية تمكن كل من لديه جدية للاستثمار ونحن ندعمه وأن يأتي ليقوم بما يريد في إنشاء مشاريع استثمارية في ظل عدم وجود أي مشاكل في جانب الأرض مناشدا المستثمرين الجادين للعمل في الاستثمار بالمحافظة" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى