مونديال البرازيل.. في عيون عشاق المسدتيرة

«الأيام الرياضي» عوض بامدهف :

هذه الأيام يحتل مونديال البرازيل أو كأس العالم لعام 2014م ذلك الحدث الكروي المثير والشهير هو الحدث الأبرز والشغل الشاغل لعشاق المستديرة الساحرة في أنحاء العالم.
''الأيام الرياضي'' استطلعت انطباعات وآراء عدد من الرياضيين وعشاق المستديرة والمونديال في بلادنا.. وإليكم أعزائي القراء حصيلة هذا الاستطلاع في قادم السطور.
• (نجيب يار) لاعب من الزمن الجميل :
إن مسابقة كأس العالم تعدّ المسابقة الكروية الأشهر والأكبر في العالم حيث تلتقي أفضل وأقوى منتخبات العالم الكروية فيها.. وهكذا فهي أي مسابقة كأس العالم.. تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة وعريضة من عشاق المستديرة في أرجاء العالم.
وأرشح البرازيل لإحراز لقب البطولة نظراً للمستوى العالي الذي ظهر به المنتخب البرازيلي في الفترة الماضية، وكذا لأن المنتخب الأسباني ليس في مستواه المعروف ولهذا السبب أرشح البرازيل بطلة كأس العالم لعام 2014م.
• ( مختار مثنى ) مشجع برشلوني شهير:
بصراحة شديدة أرشح الأرجنتين لنيل بطولة كأس العالم لعام 2014م وذلك نظراً لأن معظم اللاعبين المحترفين والهدافين في العالم هم من الأرجنتين وخاصة ( البرغوت ميسي) نجم نجوم فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني الذي إستعاد عافيته مؤخراً.. كما أرشح الأرجنتين وأسبانيا للعب في المباراة النهائية لمسابقة كأس العالم لعام 2014م.
• ( ياسين محمود ) مشجع كروي معروف :
لإن البرازيل يلعب الكرة الجميلة ولديه الكثير من نجوم الكرة العالمية فأني أرشح المنتخب البرازيلي لإحراز لقب بطل كأس العالم لعام 2014م كما اتمنى للمنتخب الجزائري الشقيق أن يحقق أكتساب المزيد من الخبرة وتطوير المهارات والاحتكاك الإيجابي وكذا تحقيق الحضور المشرف والتواجد الفعّال وكذا تحقيق النتائج الإيجابية والمشرفة للكرة العربية باعتباره الممثل الوحيد للكرة العربية في هذا المحفل الكروي الهام والبارز.
• ( عمرو عقيل ) طالب ومشجع كروي :
أرشح البرازيل بطلة لكأس العالم لعام 2014م لأنه منتخب كبير ويضم نجوم الكرة اللامعين في سماء الكرة العالمية.
• ( أحمد الغويزي ) مدير ملعب الشهيد الحبيشي بعدن :
لإن المنتخب البرازيلي غاب فترة عن منصات التتويج والحصول على البطولات.. والآن وفي أرضهم وبين جمهورهم حيث تستضيف البرازيل الحدث الكروي الهام والبارز مسابقة كأس العالم لعام 2014م.. ولذلك فأن الأرض ستلعب دوراً إيجابياً لصالح أصحابها ولذا أرشح البرازيل الدولة المستضيفة لنيل بطولة كأس العالم هذه المدة.
• ( أيمن عوض ) مشجع كروي :
أرشح الأرجنتين للفوز بالبطولة لأن أدائهم جميل وممتع وأتمنى أن تلتقي الأرجنتين وفرنسا في المباراة النهائية لكأس العالم لعام 2014م.
• ( أمين عاشور ) حكم كرة القدم المعروف :
لتعويض مأساة المركانا السابقة في العام 1954م عند خسارتهم من الأورجواي.. أرشح المنتخب البرازيلي لإحراز اللقب هذه المرة.. كما أتوقع أن يكون مستوى منافسات مسابقة كأس العالم لعام 2014م.. أفضل لإن البرازيل دولة محبة للعبة كرة القدم في العالم أجمع.
• ( عبد الحكيم قنان ) مدير مكتب الشباب والرياضة مديرية خورمكسر :
أرشح ألمانيا للفوز باللقب لأنه منتخب قوي ومتماسك.
• ( محمود جامع ) مشجع كروي :
البرازيل أو أسبانيا أعتقد أنهما المنتخبان اللذان ستنحصر إحراز البطولة والتنافس عليها، لأنهما منتخبان يمتلكان لاعبين جيدين ومتناسقين ومنسجمين.. كما أن البرازيل هي البلد الوحيد التي تصدر لاعبين إلى أندية العالم حيث تعد الرياضة مصدراً للدخل مثل البن.
• ( مفيد فوز ) مشجع ريال مدريد المعروف :
أرشح الأرجنتين لإحراز بطولة كأس العالم لعام 2014م لأنهم يلعبون كرة جميلة وجيدة وممتعة وهم نجوم لامعون في عالم الكرة الدولية كما أنهم أوّل المتأهلين من المنتخبات للمشاركة في مسابقة كأس العالم لعام 2014م.
• ( مارسيل الشعيبي ) مشجع كروي :
لأن البرازيل هي مدرسة الكرة العالمية ويستمتع الجميع من المشاهدين بلعبهم الجميل فأني أرشح المنتخب البرازيلي على كأس العالم لعام 2014م.
• ( سعيد عراقي ) مشجع كروي :
أرشح أسبانيا لأنه المنتخب الكروي الأفضل في العالم هذا العام.. لامتلاكه الكثير من نجوم الكرة الأسبانية والذين قدموا أبدع وأمتع العروض الكروية خلال الفترة الماضية.
• ( محمود الريحاني ) مشجع كروي :
أرشح أسبانيا لأن المنتخب الأسباني، احتكر البطولات في الفترة الماضية.
• ( نذير ناصر زعبل ) مشجع كروي وريال مدريد :
المانيا هو المنتخب الذي أرشحه للبطولة لأنه منتخبي المفضل واتمنى أن تجمع المباراة النهائية لمسابقة كأس العالم لعام 2014م كل من ألمانيا وفرنسا.
• ( نصر صالح ) مشجع ريال مدريد المعروف :
أتمنى ان تكون أسانيا هي الفائزة ببطولة كأس العالم لأن منتخبها هو الأفضل والحائز على بطولات أوروبية وعالمية وتمتلك لاعبين جيدين من العيار الثقيل.
• ( مصطفى عبدالله قائد ) صاحب مكتبة ومشجع رياضي :
بكل ثقة وقوّة أرشح المنتخب الألماني أو الماكينة الألمانية صاحب العروض المتميزة والقوية والتاريخ الكروي الحافل بالإنجازات الكروية الباهرة.. والكرة الألمانية تعدّ هذه الأيام من الكرات الجميلة والممتعة والتي تستمع بها جماهير المستديرة المعشوقة الساحرة في أرجاء العالم.
• ( عبدالحكيم عبدالله ) مشجع برشلوني :
رغم إني مشجع برشلوني حتى النخاع إلا أن منتخبي المفضل هو المنتخب الألماني الذي أعشقة كثيراً وأتمنى أن يحرز بطولة كأس العالم لعام 2014م ليضيفه إلى سلسلة إنجازاته الكروية الدولية.