لجنة حصر خسائر الحريق في تعز تباشر أعمالها

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

> تواصلت لليوم الثاني على التوالي في محافظة تعز اعمال السيطرة على الحريق الذي شب في السوق الشعبي الواقع في مركز التحرير التجاري بتعز، حيث طوقت اللجنة الامنية المكان من عدة جهات مانعة دخول المواطنين اليه.. كما باشرت اللجان المكلفة برصد الخسائر الناجمة عن الحريق اعمالها صباح أمس السبت.
تزامن ذلك مع قيام ناقلات خاصة بصندوق النظافة والتحسين بنقل كافة مخلفات الحريق اضافة الى المواد والأغذية الخضروات التي تعرضت للتلف جراء عملية الاطفاء حيث شوهد مدير الصندوق المهندس غازي احمد علي بمعية نائب مدير الامن العميد دكتور عبدالله مرعي عضو اللجنة المكلفة بحصر الاضرار وعدد من القادة الامنيين يقومون بالإشراف على عملية المسح وترفيع الباعة المفرشين من الشارع المجاور للمركز والذي كان تحت سيطرة الباعة المفرشين حيث تم تصفية الشارع بالكامل وهو احدى العقبات التي كانت تواجه السلطة المحلية اثناء قيامها بعملية تنظيم للأسواق وإزالة العشوائيات.
كما شوهدت ناقلات خاصة بالمياه تتولى شفط المياه الراكدة من البدروم الذي تعرض للحريق.. وبدت معالم الخراب ظاهرة للعيان للبسطات والمحلات التجارية القريبة من المداخل.
واتى الحريق على محتويات 56 بسطة يمتلكها المفرشون و44 محلا تجاريا مخصصة غالبيتها لبيع المواد البلاستكيةالكهربائية والادوات المنزليةوكذلك الملبوسات الجاهزة.
كما ان العديد من المحلات التجارية الواقعة في الدور الاول بقيت مغلقة ولم تفتح ابوابها امام المواطنين باستثناء محلات الخضار والفواكه كما تم نقل العديد من اسطوانات الغاز التابعة للبوفيات القريبة من موقع الحريق
خشية الخروج عن السيطرة.
وكان الامين العام للمجلس المحلي بتعز محمد احمد الحاج ومعه العميد مطهر الشعيبي مدير الامن قد نزلا مساء وقوع الكارثة بتوجيه من الاخ شوقي هائل محافظ المحافظة للوقوف على اعمال السيطرة على الحريق الذي استمر من الـ12 ظهرا حتي السادسة مساء، ونتج عنه وفاة شخص يدعى محمد الصهباني من محافظة اب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى