قالوا إن صحيفة «الأيام»..أول جهة تتفقد أوضاعهم منذ نزوحهم.. 15 أسرة نازحة من المعارك في شبوة تعيش في حوطة لحج منذ عشرين يوما دون أية مساعدات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> تعيش في مدينة الحوطة وضواحيها بمحافظة لحج 15 أسرة نازحة من أبناء مدينة الحوطة بمحافظة شبوة،هربت من جحيم الحرب التي شهدتها المحافظة، وانتقلت للعيش في لحج منذ عشرين يوما دون أن تلتفت لهم سلطة أو منظمات إغاثية أو جهات داعمة، رغم إبلاغ الجهات المختصة بوجودهم في المدينة.
يقول العم سعيد يسلم بوشمن إنهم نزحوا هربا من الحرب الدائرة في مدينتهم الحوطة بشبوة إلى محافظة لحج دون أن يحملوا معهم أي متاع، لينجوا بأنفسهم من جحيم الحرب.
وأضاف العم سعيد بالقول: “منذ عشرين يوما ونحن هنا نعيش أوضاعا مأساوية دون أن يلتفت لنا أحد سوى حضور صحيفة «الأيام» فقط”، مطالبا بنقل رسالتهم إلى الجهات المختصة
لإعانتهم وتقديم المساعدات لهم، خاصة وأن عشر أسر تسكن في منزل واحد لا يتوفر فيه أبسط الخدمات، فيما بقية الأسر متوزعة في أماكن أخرى من المدينة.
أحد النازحين قال إنهم رفعوا رسالة لمحافظ محافظة لحج الذي تجاوب معهم مشكورا، وأكد على تقديم المساعدة لهم.. فيما قال علي كلاي أحد المواطنين المتابعين لمشاكل النازحين في المدينة إنه أبلغ الجهات المختصة في حينها، إلا أنه إلى اللحظة لم يتم تقديم أية مساعدة تذكر للنازحين المتواجدين في مدينة الحوطة بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى