«الأيام الرياضي» تستطلع آراء وتوقعات مجموعة من الرياضيين حول منافسات كأس العالم بالبرازيل

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> بدأ العد التنازلي لانطلاق نهائيات كأس العالم 2014م والتي ستستضيفها البرازيل ابتداء من 12 يونيو الحالي .. وبالتالي ما هي إلا أيام قليلة قادمة وسيكون العالم على موعد مع أكبر الموائد الكروية الدسمة وهي نهائيات كأس العالم .. هذه البطولة التي سيتابعها معظم سكان الكرة الارضية من أجل مشاهدة أفضل المنتخبات والمدارس الكروية العالمية ومشاهدة نجومهم المفضلة وعلى رأسهم ميسي ورونالدو .. هؤلاء النجوم الذين يحلمون ويتمنون الفوز بهذه البطولة .. كما أن هناك لاعبين أيضا يدركون تماماً أن هذه البطولة هي الأخيرة بالنسبة لهم ويود كل منهم لو استطاع الفوز لنفسه بأحد ألقاب البطولة ليختتم حياته الكروية .. وهناك أيضاً مدربون يراودهم حلم الفوز باللقب العالمي .. فيما سيسعى لاعبون ومدربون آخرون في انتهاز فرصتهم ليقدموا أوراق اعتمادهم في هذا المحفل العالمي ليتبوأوا مكانة عالية لطالما حلموا بها ليدخلوا بورصة الأندية الكبرى .. لهذا فإن عشاق كرة القدم سيكونون مع وجبة دسمة خلال الأيام القادمة.
" الأيام الرياضي " استطلعت توقعات بعض المهتمين والمتابعين للشأن الرياضي وإبداء آرائهم في البطولة فنياً فماذا قالوا ؟ .. تفضلوا بمتابعة هذه الحصيلة :
* الكابتن عمر باشامي : بالنسبة للبطولة تعتبر من أهم المحطات للمنتخبات الوطنية وهي التجمع العالمي الذي تحرص فيه الدول المشاركة على تقديم منتخباتها كمحصلة للتطور الجاري في لعبة كرة القدم على المستوى العالمي وفي تصوري أن المنتخبات الأوروبية سيكون لها النصيب الأوفر في بلوغ الأدوار المتقدمة في البطولة .. بالإضافة إلى منتخب البلد المضيف البرازيل .. فالأوروبيون قدموا صورة جيدة عن مستواهم الكروي من خلال الدوريات الأوروبية التي ينافسون فيها .. أما التنافس على اللقب من وجهة نظري فلا يمكن أن يخرج عن الأربع الفرق المعروفة وهي : البرازيل وألمانيا وأسبانيا وإيطاليا .. أما بالنسبة للهدافين أو أفضل اللاعبين فمن الصعب توقع ذلك قبل دور الثمانية .. لذلك أعتذر عن الترشيح من الآن .
* وجدان شاذلي : أتوقع أن نرى كأس عالم مختلف نوعاً ما عن كأس العالم الفائت من الناحية الفنية خاصة أن هناك نجوماً كثر هذه المرة قد نضجوا كروياً وباستطاعتهم أن يعملوا الفارق لمنتخباتهم في البطولة بعد ما اكتسبوا الكثير من الخبرة وأيضاً سيكون هناك ضغط كبيرعلى النجوم لأن الكل ستكون عليهم مسئولية كبرى في الذهاب إلى أبعد دور في البطولة .. وهذا سيولد ضغطاً نفسياً كبيراً على البعض منهم وأعتقد أن هذه البطولة ستتجه الأنظار فيها إلى الأرجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو كالعادة .. وأتوقع أن يلعب النهائي البرازيل وأسبانيا .. أما أفضل لاعب فأعتقد سيكون رونالدو البرتغالي ولقب الهداف سيكون من نصيب الأرجنتيني أجويرو .
* سالم المحمدي : إن مونديال البرازيل القادم يعد الظاهرة الأبرز عالمياً لكونه يمثل احتفالية خاصة لمشاهدة أفضل المنتخبات والنجوم ولكنني رغم ذلك لا أتوقع أن تقدم هذه المنتخبات أفضل مما قدمته منتخبات مونديالي 82م و86م على المستوى الفني .. وأنا أستبعد منتخب اسبانيا من المنافسة على البطولة هذه المرة لأن المنافسة ستنحصر على منتخبات البرازيل وألمانيا والارجنتين .. أما لقب الهداف وأحسن لاعب فلن يخرج عن الثنائي ميسي ورونالدو.
* قيس محمد صالح : أعتقد أن كأس العالم القادمة في البرازيل ستكون بطولة قوية وممتعة نظراً لتواجد جميع المنتخبات التي أحرزت كأس العالم في السابق ، ولتواجدها في البرازيل البلد التي تتنفس كرة القدم وكذلك لتواجد أفضل لاعبي العالم باستثناء الغائب الأكبر السويدي إبراهيموفتش عن المونديال وأتوقع أن يكون النهائي بين البرازيل والارجنتين وأنا أتمنى أن يكون الكأس من نصيب البرازيل لأنه منتخب ممتع .. أما لقب الهداف وأحسن لاعب فلن يخرج عن الثنائي رونالدو ونيمار.
* أحمد البيضاني : في اعتقادي أن كأس العالم القادمة ستكون على أعلى مستوى وذلك لتواجد أفضل المدارس الكروية والمنتخبات وكذلك لوجود أفضل النجوم ولاتنسى أن الدوريات الأوروبية كانت على أعلى مستوى وكان التنافس على أشده حتى الجولات الأخيرة وهذا سينعكس إيجاباً على البطولة من الناحية الفنية وأتوقع أن يصل إلى دور الأربعة كل من البرازيل وانجلترا والمانيا وبلجيكا والأخير سيكون الحصان الاسود في البطولة .. أما لقب الهداف فأتوقع الأرجواني سواريز وأحسن لاعب الانجليزي ستيفن جيرارد.
* سالم بخيت: أولاً كأس العالم يعتبر أهم حدث رياضي في الكون .. ثانياً من الناحية الفنية البطولة ستكون أروع وأميز من البطولات السابقة وذلك لتواجد منتخبات عريقة سبق لها أن فازت بالكأس .. والبرازيل تظل المرشح الأول والارجنتين ثانياً عن قارة أمريكا .. أما قارة أوروبا فمنتخباتها جاهزة للبطولة وذلك بفضل الكم الهائل من النجوم وأتوقع أن يكون المنتخب الألماني هو الأقرب للقب لأنه صاحب أداء قوي وله علاقة قوية مع النهائيات وستكون بلجيكا وكولمبيا هي الأحصنة السوداء في البطولة .. أما لقب الهداف وأحسن لاعب فإن الصراع على ذلك سيحتدم بين النجوم .
* الصحفي عبدالله بامؤمن : شخصيأ أتوقع أن تأتي البطولة عادية نظراً للإرهاق الذي أصاب اللاعبين واستنزفهم بدنياً وذهنياً خاصة حامل اللقب أسبانيا الذي لا شك أن التعب سيؤثر على لاعبيه نظراً للصراع الشرس الذي خاضوه حتى آخر جولة في الليجا ودوري الأبطال .. كما أرى أن نقطة الضعف في صفوف الأسبان تتمثل في خط المقدمة فكوستا مصاب وفيا وتوريس تراجع مستواهما .. ولن أتكلم عن هداف البطولة ولكني أستطيع أن أقول أنه سيكون العاجي (يايا توريه) إن لعب منتخب بلاده أدواراً متقدمة .. ولا غرابة فهو الذي كان قد قدم مستوى خرافياً مع المان سيتي وقاده للفوز بأصعب دوري في العالم في مايو الماضي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى