تظاهرة للحراك الجنوبي بأبين تطالب المجتمع الدولي بالوقوف مع المطالب الجنوبية

> أبين «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> شهدت مديريات محافظة أبين صباح أمس مسيرات للحراك الجنوبي إحياء ليوم الأسير الجنوبي.
في مدينة زنجبار خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها المئات بعد صلاة الجمعة رافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى وصور الأسير الجنوبي أحمد المرقشي، منددين بأعمال القتل في الضالع، مؤكدين السير في التصعيد، معلنين تضامنهم مع الأهالي في الضالع الذين يتعرضون للقتل والدمار من قبل قوات الجيش والأمن.
فيما شهدت مدينة جعار مسيرة جماهيرة حاشدة نظمها مجلس الثورة السلمية للحراك الجنوبي بمديرية خنفر شارك فيه المئات طالبوا فيها المجتمع الدولي بالوقوف مع شعب الجنوب وقضيته العادلة، مؤكدين السير بثبات حتى تحقيق كل أهداف الثورة الجنوبية، داعين إلى توحيد الصفوف في هذا المنعطف الهام للقضية الجنوبية، مطالبين حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بالوقوف إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها الجنوبيون.
وفي مديرية لودر نظم الحراك السلمي الجنوبي مسيرة ومهرجانا جماهيريا حاشدا شارك فيه المئات من الجنوبيين، حيث جابت المسيرة شوارع مدينة لودر رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وطالبت المجتمع الدولي الوقوف مع القضية الجنوبية وسرعة إطلاق سراح المعتقلين والأسرى الجنوبيين، وعلى رأسهم عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عبادي المرقشي المسجون ظلما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى