جهاديون يسيطرون على قضاء ونواح في محافظة كركوك العراقية

> كركوك «الأيام» ا.ف.ب:

> تمكن مقاتلون ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، اقوى التنظيمات الجهادية في العراق وسوريا، من السيطرة مساء أمس الثلاثاء الى قضاء الحويجة وخمس نواح في محافظة كركوك العراقية، حسب ما افاد مسؤول في الشرطة.
وجاءت سيطرة هؤلاء المقاتلين على المناطق الواقعة الى الغرب والجنوب من مدينة كركوك (240 كلم شمال بغداد)، مركز المحافظة الغنية بالنفط والمتنازع عليها، بعد سقوط محافظة نينوى المجاورة في ايدي مقاتلين جهاديين ايضا.
وقال ضابط مسؤول في شرطة كركوك برتبة عقيد لوكالة فرانس برس ان مسلحين من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" سيطروا "على الابنية الحكومية والامنية في قضاء الحويجة" غرب كركوك.
واضاف ان المسلحين سرعان ما سيطروا ايضا على نواحي النواب والرياض والعباسي الواقعة غرب كركوك، وناحيتي الرشاد وينكجا جنوب المدينة.
وافاد المصدر الامني ومسؤولون محليون ان عناصر التنظيم الجهادي دخلوا قضاء الحويجة والنواحي الاخرى ورفعوا اعلامهم على ابنيتها الرسمية وتجولوا في طرقاتها بعدما انسحبت القوات الحكومية منها.
من جهته، قال محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم "اتوجه الى مواطني كركوك بان يطمأنوا فاننا وضعنا خطة امنية لمواجهة التحديات"، داعيا الى "التكاتف والتعاون بالتنسيق مع بغداد والعمل معا سويا وليس هناك اي اعتراض على تعزيز القوات الامنية".
وتابع ان قوات البشمركة الكردية "قوة خاصة وامنية وجزء من منظمة الامن العراقي"، في اشارة الى احتمال الطلب من هذه القوة التوجه الى مناطق متنازع عليها بين العرب والاكراد في محافظة كركوك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى