التوصل إلى اتفاق بشأن قضية الطفل المختطف البطاطي

> غيل بن يمين «الأيام» علي بن همام:

> أكدت مصادر قبلية بأنه تم التوصل إلى اتفاق ينهي الخلاف بين قبيلة المصعبي ويافع حضرموت في قضية اختطاف الطفل سالم صالح البطاطي (11 عاما) والمختطف منذٌ أكثر من (80) يوما من منطقة القزة بمديرية دوعن.
وقالت تلك المصادر لـ«الأيام» أن اللقاءات التي عقدتها وساطة حلف قبائل شبوة ممثلة بعدد من المشايخ برئاسة الشيخ محمد عبدربه المنصوري ولجنة متابعة الطفل البطاطي برئاسة الشيخ صالح بن عمر البطاطي والد الطفل وبحضور رئيس حلف قبائل حضرموت المقدم عمرو بن حبريش قد أثمرت عن التوقيع على بنود الاتفاقية التي تم التوصل اليها في وادي نحب بمديرية غيل بن يمين يوم الخميس.
وفي تصريح خاص لـ«الأيام» ذكر الشيخ صالح البطاطي البنود التي نصت عليها الاتفاقية، والتي تضمنت الآتي:
1 - أن يدحق صالح الزعبة وأحمد عبدالقادر المصعبي، إلى بيت الشيخ صالح عمر البطاطي (والد الطفل المختطف) للتعديل والتحكيم في قضية الاختطاف، وأن يقدموا كل ما يطلبه الشيخ صالح عمر البطاطي، ولجنة المتابعة من ضمانات وعدول في تنفيذ الحكم الذي سيصدره الشيخ صالح عمر البطاطي ولجنة المتابعة.
ويتم التوقيع على ساس التحكيم للشيخ صالح عمر البطاطي ولجنة المتابعة، من قبل أحمد عبدالقادر المصعبي، وصالح الزعبة، السبت، على أن يكون الحكم في قضية الاختطاف في مدة أقصاها شهر أو شهران.
2 - في حالة إذا لم يحضر أحمد عبدالقادر المصعبي، أو صالح الزعبة للتعديل والتحكيم في قضية الاختطاف، فعلى باقي بيوت قبيلة المصعبين تحديد موقف صريح ورسالة (قطع) إلى أهل الصالحي الحميدي، بهذه الجريمة (الاختطاف) وأن تكون يدهم ويد قبائل يافع واحدة على أهل الصالحي. وأي بيت من بيوت قبيلة المصعبين لا يحدد موقفه من بيت أهل الصالحي، سيُعتبر غريما لقبائل يافع.
وأن يتم بعدها الإفراج عن السيارات التي ليس لها أي علاقة بأهل الصالحي، الذين حصل منهم الاختطاف. أما سيارات أهل الصالحي ومن والاهم من قبيلة المصعبين فستبقى محتجزة حتى انتهاء القضية.
3 - في حالة حضر أحمد عبدالقادر المصعبي وصالح الزعبة للتعديل والتحكيم، ووقعوا على ساس التحكيم في قضية الاختطاف للشيخ صالح عمر البطاطي ولجنة المتابعة، وأحضروا الطفل المختطف إلى بيت الشيخ صالح عمر البطاطي، يتم إشعار عبدالله عمر المنصري، للجلوس (للحق) فيما يدعي به احمد عبدالقادر المصعبي.
وإذا لم يحضر عبدالله عمر المنصري البطاطي، للجلوس للحق، فعلى أهل البطاطي ويافع تحديد موقف صريح من عبدالله عمر المنصري البطاطي. وأن تكون يد يافع ممثلة بلجنة المتابعة وأهل الصالحي واحدة ضد عبدالله عمر المنصري البطاطي. حتى جلوسه للحق.
وعلى قبيلة المصعبين الإفراج عن جميع السيارات التي بحوزتها والتابعة لبارشيد وأي من أبناء حضرموت. يذكر أن وفد قبائل شبوة قد تضمن كلا من الشيخ مانع محمد بنان والشيخ بن ناجي والشيخ أحمد محمد الجوباني والشيخ ضيف الله احمد جميل المطهري والشيخ عبداللطيف سالم السيد والشيخ احمد حسن درعان والسيد واحمد العربي وصالح علي بلال وعدد من أعيان شبوة.
تجدر الاشارة الى ان لجنة متابعة قضية الطفل تتكون من الشيخ صالح عمر البطاطي والشيخ صالح محسن اليزيدي والشيخ حسن صالح الحدي والشيخ عادل عبدالكريم بن همام والشيخ صالح علي السعدي والشيخ حسين علي عفيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى