(المذلة العالمية) و(الكابوس) و(الكارثة) أبرز عناوين الصحف للسقوط الأسباني!!

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> وصفت الصحف الأسبانية السقوط الكبير لمنتخب بلادها أمام هولندا (1-5) أمس الأول الجمعة في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بـ(المذلة العالمية) و(الكابوس) و(الكارثة).
ونشرت معظم الصحف على صفحتها الأولى صورة لحارس المرمى إيكر كاسياس منحي الرأس، فيما اللاعبون الهولنديون يحتفلون بسحقهم المنتخب الأسباني.
وتحسرت صحيفة (ماركا) على (كارثة تاريخية)، مشيدة بالأداء (الاستعراضي لروبن ورفاقه) في الشوط الثاني من اللقاء الذي تقدم فيه أبطال العالم قبل أن تهتز شباكهم بخمسة أهداف، أربعة منها تقاسمها روبن فان بيرسي وآرين روبن.
وكتبت (ماركا) "ليست هذه هزيمة فقط، إنها (كارثة تاريخية) ليس لها مثيل بهذا الحجم في تاريخ كأس العالم" .. داعية المدرب فيسنتي ديل بوسكي إلى (البحث عن حلول عاجلة) والاضطلاع بالمهمة الأصعب المتمثلة بـ(الإبقاء على معنويات الفريق)، قبيل مواجهة تشيلي التي تفوقت على أستراليا أمس الأول الجمعة (3-1).
وذهبت صحيفة (آل بريوديكو) اليومية الكتالونية إلى التصرف بلقب المنتخب الأسباني (لا روخا) أو الأحمر، عبر القول: "الأحمر خجلا".
أما (آس) فكتبت: "أسوأ كابوس للبطل" .. مشيرة إلى أن "روبن وفان بيرسي دمرا المنتخب الأسباني" .. مضيفة "انهيار تام" من قبل أسبانيا في الشوط الثاني بعدما أهدر اللاعبون تفوقًا مستحقًا بنتيجة (1-صفر) من خلال ركلة الجزاء التي سددها بنجاح تشابي ألونسو.
ووصفت الصحف الأسبانية بمرارة النتيجة الخماسية لهولندا بالثأر ذات الطعم اللذيذ للبرتقاليين لهزيمتهم في مونديال جنوب أفريقيا قبل أربعة أعوام.
وتحدثت صحيفة (سبورت) الكتالونية عن (كابوس)، وعن أن "أسبانيا بدأت المونديال بتلقيها هزيمة لا مثيل لها ضد هولندا التي ثأرت بقساوة لما حصل في نهائي جنوب أفريقيا".
وتحسر الكثير من المعلقين على الأداء الذي اتسم بعدم الفاعلية لدى الأبطال السابقين للتشكيلة الأسبانية، أمثال كاسياس والمدافعين سيرجيو راموس وجيرار بيكيه ولاعبي الوسط أندريس أنييستا وتشافي هرنانديز.
وذهب البعض إلى حد اعتبار أن الخسارة تشكل نهاية حقبة بالنسبة لأبطال العالم.
وكتب المعلق خوان ماريا باتل في (سبورت) أن أسبانيا باتت مثل "بقايا إمبراطورية باتت تعرف أنها اقتربت من نهايتها" .. مضيفًا "لم يكن باستطاعتنا التعرف على كاسياس، وغاب التنسيق بين بيكيه وراموس، كما لو أنهما لم يعلبا يومًا معًا، فيما غاب أنييستا وتشافي عن الأنظار في الشوط الثاني".
أما الصحيفة الكتالونية الأخرى (آل موندو ديبورتيفو) فاعتبرت أن "هولندا وجهت صفعة للأبطال".
وبدورها اعتبربت (آل بايس) أن "أسبانيا حققت أسوأ بداية لها في كأس العالم" .. مضيفة "إنها أثقل هزيمة لبطل".
وكان العزاء الوحيد لوسائل الإعلام في أ سبانيا التذكير بأن أسبانيا خسرت مباراتها الأولى في مونديال 2010م أمام سويسرا (صفر-1)، قبل أن تعود وتحرز الكأس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى