الخبرة الإيطالية تُروض طموح الإنجليز بهدفين

> اقتنص منتخب إيطاليا فوزًا مهمًا ومصيريًا أمام نظيره الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل في مواجهة مثيرة أقيمت على ملعب آرينا دي أمازونيا.
أحرز هدفي منتخب الآدزوري كلاوديو ماركيزيو وماريو بالوتيللي في الدقيقتين (35) و(50)، بينما أحرز هدف الأسود الثلاثة الوحيد دانيل ستوريدج في الدقيقة (37).
وحصد المنتخب الإيطالي بهذا الانتصار (3) نقاط مهمة وضعته في المركز الثاني في المجموعة خلفًا لكوستاريكا بفارق الأهداف، فيما لم يحصد إنجلترا والأوروغواي أية نقطة بعد خسارتهما.
انحصر الأداء في الدقائق الأول في وسط الملعب، والتي جس فيها نجوم الجانبين نبض المباراة، وخاض (الأسود الثلاثة) المواجهة بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تحركات ستوريدج في الأمام ومن خلفه ويلبيك وسترلينج وروني، في حين اعتمد الآدزوري على خطة (4-3-2-1)، حيث تواجد بالوتيللي في الأمام وخلفه بيرلو وكاندريفا.
بدت الحماسة الواضحة على رحيم سترلينج نجم ليفربول الصاعد الذي يريد أن يصنع تاريخًا له في المونديال، حيث أطلق تسديدة قوية في الدقيقة الخامسة ضلت طريقها إلى المرمى، قبل أن يرد عليه كاندريفا بتسديدة مماثلة، بدون خطورة على المرمى.
ومن لعبة تكتيكية متقنة استطاع المنتخب الإيطالي أن ينتفض بهدف منظم عن طريق كلاوديو ماركيزيو الذي هيأ له بيرلو الكرة بمهارة ملفتة، قبل أن يسددها قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك هارت في الدقيقة (35).
لم تمر دقيقتان حتى رد منتخب إنجلترا سريعًا، وأحرز هدف التعادل من هجمة مرتدة سريعة بدأها سترلينج قبل أن يرسل روني عرضية متقنة، سجل منها ستوريدج التعادل بباطن قدمه في الدقيقة (37).
اشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وخاصة من جانب بالوتيللي الذي لعب كرة ماكرة ساقطة في المرمى الخالي، قبل أن ينقذها الدفاع بصعوبة، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
دخل المنتخب الإيطالي الشوط الثاني بنزعة هجومية أكبر في ظل تراجع ملحوظ لإنجلترا، واستطاع المهاجم المشاكس ماريو بالوتيللي أن يضع بصمته في المباراة بهدف ثاني للآدزوري من رأسية رائعة مستغلاً عرضية كاندريفا ، لتصبح النتيجة (2-1) للمنتخب الأزرق.
سيطر منتخب إنجلترا على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة على أمل التعويض، بينما استطاع المنتخب الإيطالي بهدوئه وثقته في الحفاظ على تقدمه رغم المحاولات والتسديدات المستمرة من روني وسترلينج، لكن بدون جدوى، وكاد بيرلو أن يحرز الثالث لإيطاليا من تسديدة صاروخية من ركلة حرة لكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتنتهي المباراة بفوز الآدزوري بهدفين مقابل هدف للأسود الثلاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى