تدريب 25 صحفيا وإعلاميا بصنعاء حول الحيادية في التغطيات الصحفية

> صنعاء «الأيام» خليل كامل:

> قال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر: “إن الحيادية في التغطيات الصحفية هي رأس المال الحقيقي لأي مؤسسة صحفية أو أي وسيلة إعلامية في اليمن”.
وأضاف مصطفى في افتتاح ورشة تدريبية ينفذها المركز لصحفيين وإعلاميين يعملون في وسائل إعلامية محلية بعنوان (الحيادية في تناول وسائل الإعلام للأحداث) هناك كثير من الوسائل الإعلامية تفتقر إلى معايير الحيادية في تغطيتها للأحداث.
وعبر عن أسفه لخروج وسائل إعلامية وتجاوزها قيم المهنية والمصداقية والتي انعكست سلبا على تأثير الإعلام في المجتمع، وأضرت بوسائل إعلامية مستقلة كما تسببت بإفلاس عدد من الصحف والوسائل الإعلامية المستقلة.
وتستهدف الورشة 25 من ممثلي وسائل الإعلام في اليمن (صحف ومواقع الكترونية)، ضمن مشروع تطوير الصحافة الاقتصادية مؤسسيا ومهنيا الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء.
وتهدف إلى تدريب الصحفيين في وسائل الإعلام المستقلة في اليمن حول المعايير الخاصة بالتغطية المحايدة للأحداث بهدف تطوير الصحافة المستقلة مهنيا، وتعزيز دورها في التأثير في المجتمع.
يشار إلى أن المركز منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى