حلقة نقاشية بعنوان (الرؤية الاقتصادية المستقبلية لمدينة عدن)

> عدن «الأيام» خاص:

> أقامت لجنة الرؤية الاقتصادية المستقبلية لمدينة عدن بالتعاون مع مؤسسة القادة للتدريب والتنمية مساء أمس حلقة نقاش بعنوان (الرؤية الاقتصادية المستقبلية لمدينة عدن) والتي أقيمت بفندق كينيا في المعلا.
وقال رجل الأعمال خالد عبد الواحد نعمان: “إن مستقبل عدن التي تتميز بالموقع الاستراتيجي لميناء عدن ومطار عدن الدوليين يستوجب الاهتمام بهذه المميزات والإمكانيات الاقتصادية الفريدة، وكذلك الاهتمام بالشباب وإعادة تأهيلهم علميا ومهنيا”.
وأكد أن لمدينة عدن وأقليمها أهمية كبيرة تحت مخطط اللجنة الرؤية الاقتصادية المستقبلية لخدمة عدن وإعادتها إلى سابق عهدها وأفضل.
وأوضح أن “على الجميع الاستفادة من المعالم الأثرية في عدن والمواقع السياحية التي تعرضت للكثير من العبث والإهمال في الآونة الأخير، ويجب علينا الوقوف لحماية السياحة والمعالم الحضارية واحياءها من جديد”.
من جانبه تحدث رجل الأعمال عدنان عمر الكاف، عضو اللجنة الاقتصادية، عن زمن ازدهار مدينة عدن وعن كيفية إعادتها إلى ما كانت عليه في أوج انتعاش الحركة الملاحية في ميناء عدن ومطار عدن الدوليين، مضيفا: “إن المكانة التي احتلتها مدينة عدن لن تستعاد إلا بجهود مضنية وحثيثة من قبل الجميع من حقوقيين ورجال أعمال وقضاة وإعلاميين وتربوين ويجب أن نقف مع عدن يداً بيد نحو رسم معالم زمن جديد مشرق لعدن”.
القاضي فهيم عبدالله محسن قال بدوره: “أرى مستقبل عدن في ميناء عدن ومطار عدن والمكان الاستراتجي الذي تتمتع به عدن على خريطة العالم”، مضيفا “يجب علينا العمل من أجل عدن، وأن نمد لها يد العون من قبل الجميع إقبال كافة الشرائح الاجتماعية في عدن على تقبل الرؤية الاقتصادية المستقبلية لعدن، الآن نحن نعاني في عدن من تردي الصحة، التعليم،وميناء عدن ومطار عدن في ضياع”.
واختتم مؤكدا أهمية الرؤية الاقتصادية في تحقيق ما تصبو إليه مدينة عدن وأبنائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى