25 إعلاميا يختتمون تدريبا على الصحافة الحيادية للإعلام الاقتصادي

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري :

> اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي يوم امس دورة تدريبية حول الحيادية في تناول الصحافة المستقلة للأحداث بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء.
وشارك في هذه الدورة التي استمرت يومين متتاليين 25 اعلاميا وإعلامية من مختلف الوسائل الاعلامية المستقلة في اليمن، تلقوا خلالها تدريبا حول متطلبات الحياد الإعلامي، وعدم التحيز، ومبادئ التغطية المحايدة، وكيفية التعامل مع مصادر المعلومات.
وأشار مصطفى نصر رئيس المركز الى أن الورشة هدفت إلى تدريب الصحفيين حول المعايير الخاصة بالتغطية المحايدة للأحداث بهدف تطوير الصحافة المستقلة مهنيا وتعزيز دورها في التأثير على المجتمع.
وأكد أهمية الحيادية والموضوعية في التغطية الصحفية كونها رأس المال الحقيقي لأي مؤسسة صحفية، مشيرا إلى أن هناك الكثير من وسائل الاعلام تفتقر الى معايير الحيادية في تناولها للأحداث في اليمن.
وعبر عن أسفه لخروج كثير من وسائل الاعلام في اليمن عن قيم المهنية والمصداقية،وأنه اثر سلبا على تأثير وسائل الاعلام في المجتمع، وأيضا حد من تطور وسائل الاعلام المستقلة.
يذكر ان مركز الدراسات منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى