الغرفة التجارية بصنعاء تحصل على جائزة الأيزو الدولية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> احتفلت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة بحصولها على الشهادة العالمية الأيزو (9001 - 2008) حول نظام إدارة الجودة كأول غرفة تفوز بهذه الشهادة النوعية في اليمن.
ووصف د.سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة خلال حفل نظمته الغرفة الأمانة بالمناسبة يوم أمس الأول الخميس بفندق موفنبيك وحضره وزراء وممثلو البعثات الدبلوماسية والجهة المانحة فوز غرفة العاصمة بالجائزة العالمية بالإنجاز الهام والكبير الذي يمثل نجاح للقدرات والكفاءات اليمنية ومستوى تقدم ادارتهم مؤكدا أهمية حصول غرفة الأمانة على هذه الشهادة الدولية التي تدل على جهودهم المبذولة وسعيهم في تطوير نشاطهم والارتقاء به الى مصاف التقدم والنجاح.
ودعا بن طالب المعنيين في القطاعين العام والخاص إلى مضاعفة الجهود لتجاوز الاختلالات الاقتصادية عبر العمل على تنمية كافة المحافظات، وعدم تركيز الاهتمام فقط على المركز وذلك لضمان بناء المجتمعات والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة التي تحتاجها اليمن.
وقال : “يجب على الجميع المشاركة في التفكير بكيفية أن يكون وضع المستقبل الاقتصادي والالتزام بتطبيق شروط منظمة التجارة العالمية لتعزيز دور اليمن الاقتصادي عبر إدارة مجتمعية جيدة لحل الإشكاليات وإثبات جودة المنتجات اليمنية وأبرزها البن والعسل في المعرض الدولي للغذاء الذي من المتوقع انعقاده خلال العام القادم”. كان رئيس مجلس إدارة غرفة الأمانة حسن الكبوس اعتبر حصول الغرفة على شهادة الجودة (9001 - 2008) أشاد بالجهود الذي بذلها كافة موظفي غرفة الأمانة سواء فريق بناء نظام الجودة أو بقية الموظفين الذين التزموا التزاما كاملا بكل متطلبات الجودة خلال الفترة الماضية.
وأكد أن نظام إدارة الجودة أثبت فاعليته في الغرفة من خلال ضبط البناء المؤسسي والإداري المحكم، موضحا طبيعة نظام الجودة (الأيزو 9001) من حيث مفهومها وركائزها ومتطلباتها الأساسية ومهامها في تحسين خدمات العملاء وتلافي القصور بما ينعكس إيجابا على العمليات التجارية، مستعرضا الخطوات التي توضح البنية الإدارية والمؤسسية التي يفرضها النظام لضمان البقاء في سوق المنافسة ودخول الأسواق العالمية خصوصا عقب انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.
أما ممثل الشركة الأمريكية لتسجيل أنظمة الجودة (أدمن ستريشن سيستمز ريجسترر) نبيل الحيا أشاد بدور مجلس إدارة غرفة أمانة العاصمة وإدارة الجودة فيها وجميع الإدارات والأقسام والعاملين فيها نظير جهودهم في بناء صورة ذهنية قوية لدى الشركة الأمريكية المانحة بجودة الخدمات المقدمة من قِبلهم وبنائهم الذاتي لنظام الجودة وفق المواصفات القياسية العالمية(ISO 9001:2008) بدون الاستعانة بجهة استشارية.
وأوضح أنه من خلال إجراء المراجعة على النظام ثبت عدم وجود أي حالة عدم مطابقة للمواصفات ومن ثم قاموا برفع التوصية إلى الشركة الأم بمنح شهادة الجودة العالمية للغرفة التجارية. وشهد الحفل تكريم عدد من الشخصيات والقائمين على بناء نظام الجودة بغرفة أمانة بالعاصمة كما استعرض ربورتاج حول مراحل حصول الغرفة على الشهادة العالمية وفقرات غنائية وإنشاديه قدمتها فرقة البراعم وفرقة الإنشاد الصنعاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى