غدا..اجتماع للحكومة والمانحين في صنعاء لمتابعة تعهداتهم

> صنعاء «الأيام» كونا:

> ينظم يوم غد الإثنين بصنعاء اجتماع خاص بمتابعة تعهدات الدولة المانحة وأجندة العمل المشترك للمسؤوليات المتبادلة بين الحكومة والمانحين، الذي ينظمه الجهاز التنفيذي للتسريع باستيعاب المساعدات الخارجية.
وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في تصريح صحفي أن عقد هذا الاجتماع يندرج ضمن الاجتماعات المنتظمة التي تم الاتفاق على عقدها بين الحكومة والمانحين بهدف تقييم سير تخصيص التعهدات المعلنة من المانحين لليمن في مؤتمر الرياض المنعقد في الرابع من شهر سبتمبر 2012 م، وكذا الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن المنعقد في نيويورك في الـ 27 من ذات الشهر.
وأشار إلى أن الاجتماع سيقف أمام ما أنجز على صعيد تنفيذ الالتزامات المحددة في الإطار المشترك للمسؤوليات المتبادلة بين الحكومة والمانحين.. مؤكدا أن الحكومة تمكنت من الوفاء بالعديد من التزاماتها وهو ما يحظى بتقدير مجتمع المانحين.
ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أهمية إيفاء المانحين الذين لم يستكملوا تخصيص تعهداتهم المعلنة لليمن خلال مؤتمر الرياض واجتماع نيويورك والتسريع بتخصيص تعهداتهم التمويلية بما يسهم في تسريع عجلة التنمية في اليمن ويعزز من قدرته في مواجهة التحديات الراهنة.
وفي حين أشاد الدكتور السعدي بمستوى الشراكة القائمة بين اليمن والمانحين.. أكد على ضرورة تعزيز أطر هذه الشراكة من خلال تقديم المزيد من الدعم لليمن لمساعدته على مواجهة التحديات التنموية والاقتصادية خلال الفترة المقبلة. هذا ويتضمن برنامج اجتماع المتابعة تقديم عرض من قبل المدير التنفيذي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب المساعدات الخارجية أمة العليم السوسوة، حول مستوى التقدم في استيعاب التعهدات وتنفيذ السياسات والإصلاحات الاقتصادية والتقدم المحرز في أنشطة الجهاز.. فيما سيقدم المدير القطري للبنك الدولي لدى اليمن وائل زقوت عرضا تقييميا حول سير تنفيذ الالتزامات المحددة على الحكومة اليمنية والمانحين في الإطار المشترك للمسؤوليات المتبادلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى