موظفو كهرباء حجة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم

> عبس «الأيام» خالد مسعد:

> نفذ موظفي المؤسسة العامة للكهرباء بمديرية عبس محافظة حجة أمس وقفة حقوقية للمطالبة باطلاق رواتبهم التي تاخر صرفها منذ أشهر.
وتجمع العشرات من الموظفين أمام بوابة المؤسسة ورددوا شعارات مطالبة بصرف رواتبهم، وأفاد الموظفون أنهم منذ 4 أشهر لم يستلموا مستحقاتهم من الأجور والرواتب مما زاد معاناتهم يوما بعد اخر، وأنهم سيواصلون وقفاتهم وفعالياتهم الحقوقية بمافيها وقف العمل والإضراب الشامل.
وكان اجتماع سابق عقد بمقر المؤسسة قبل شهرين بين مدير المنطقة في المحافظة منصور دماج، ومدير مديرية عبس ناصر الحاج، ومدير الكهرباء بعبس، والموظفين، وتم الاتفاق على حل المشكلة خلال أيام قليلة.
وأرجع حسن مرداس مدير الكهرباء عبس في توضيح لصحيفة «الأيام»: "أن عدم استلام الموظفون لرواتبهم بسبب صعوبة تحصيل المستحقات المالية من قبل المشتركين"، وقال : "إن صرف الرواتب مرهون بتحصيل الفواتير المستحقة لدى المشتركين".
وقال مرداس: "إن أكثر من 25مليون ريالا متاخرات عند مشائخ نافذين لم يتم تحصيلها" فيما رفض الموظف إبراهيم علامة ماوصفها بتبريرات قيادة المؤسسة وقال: " نحن ليس لنا علاقة بتبريرالمدير فالمؤسسة مركزية ورواتبنا مركزية وليس لنا علاقة بالتحصيل".
ويعاني أهالي مديرية عبس مع قدوم الصيف من ارتفاع درجة الحرارة و انعدام المشتقات النفطية وانهيار الشبكة الداخلية للتيار الكهربائي وانقطاع التيار عن المديرية منذ شهور، ويترقب أهاليها عودة التيار الكهربائي مع قرب رمضان.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى