خمسة قتلى في قصف بقذائف الهاون على بلدة في ريف دمشق

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب:

> قتل خمسة اشخاص أمس الأول الثلاثاء في قصف بقذائف الهاون استهدف بلدة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي، كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا)، مشيرة الى ان القصف شنه "ارهابيون"، التسمية التي تطلقها دمشق على مقاتلي المعارضة.
وقالت الوكالة "استشهد خمسة مواطنين وأصيب خمسة آخرون جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون وصاروخية أطلقها إرهابيون على بلدة الكسوة بريف دمشق".
واوضحت الوكالة ان "ثلاث قذائف، اثنتان منها صاروخية محلية الصنع، أطلقها إرهابيون سقطت في محيط مستوصف بلدة الكسوة ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة خمسة آخرين إضافة إلى تدمير شبه كلي لأربعة محلات تجارية وأضرار مادية بعدد من السيارات كانت متوقفة على جانبي الطريق".
وغالبا ما تقصف قوات المعارضة المتمركزة في محيط العاصمة دمشق ولا سيما حين تدور معارك حول العاصمة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة.
وفي حمص (وسط)، قتل شخص واحد على الاقل واصيب 14 آخرون بجروح في تفجير سيارة مفخخة في حي تقطنه غالبية علوية، الطائفة التي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد،بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
بدورها اكدت سانا وقوع الهجوم، مشيرة الى انه اسفر عن سقوط قتيلة و23 جريحا.
وقالت سانا "استشهدت مواطنة وأصيب 23 آخرون جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في حي وادي الذهب بحمص"، مشيرة الى ان "التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من حلويات الفردوس في سوق تجاري يشهد عادة حركة نشيطة للمواطنين والسيارات ألحق أيضا أضرارا مادية بالمكان".
ومنذ استعاد النظام السيطرة على معظم احياء مدينة حمص في مطلع مايو بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منها اثر حصار دام قرابة عامين، شهدت المدينة هجمات مماثلة عديدة.
وفي المليحة (جنوب غرب دمشق) تواصلت المعارك عنيفة بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية مدعومة من قوات حزب الله الشيعي اللبناني والتي تحاول منذ اسابيع السيطرة على هذه البلدة التي تعتبر احد معاقل المعارضة في المنطقة.
وقال المرصد ان الجيش النظامي اطلق ثلاثة صواريخ ارض-ارض على هذه البلدة الاستراتيجية بسبب وقوعها قرب طريق المطار في منطقة الغوطة الشرقية (شرق دمشق) التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة وتحاصرها القوات النظامية.
من جهة ثانية قال المرصد ان حصيلة الهجوم الذي استهدف بشاحنة مفخخة الجمعة قرية الحرة التي تقطنها اغلبية علوية في محافظة حماة (وسط) ارتفعت الى 43 قتيلا بينهم 20 امرأة و11 طفلا.
وقال المرصد "ارتفع إلى 43 شهيدا، بينهم 20 مواطنة و11 طفلا، عدد المواطنين الذين استشهدوا فجر الجمعة (..) جراء تفجير شاحنة مفخخة في قرية الحرة التي يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية".
وكان المرصد اعلن في وقت سابق سقوط 38 قتيلا في الهجوم الذي تبنته الجبهة الاسلامية، وهي عبارة عن تحالف لفصائل اسلامية تقاتل النظام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى