الديوك الفرنسية

> مختار باداس

> منتخب الديوك الفرنسية صحا مبكراً ليوقظ الأمل في قلوب الجماهير ويزرع البسمة على شفاه محبيه ومشجعيه من خلال عروضه الممتعة والباهرة الحالية .. نعم لقد فعلها بن زيمه وقاد الديوك إلى الفوزفي الدور الأول على هندوراس 2/صفرفي أولى مواجهاته وسحق سويسرا 5/ 2 واختتم مبارياته في الدور الأول بتعادل سلبي مع الإكوادورمتصدراً مجموعته ب(7نقاط) وانتقل إلى الدور الثاني ماضياً نحو الألق على خطى (زيدان ) .. المعروف أن الديك أبداً ما يقدر يطيرهما ولكن قلنا الديك طار ب(7) نقاط وارتقى الى الدور الثاني وهي المرة الأولى للمنتخب الفرنسي التي يسجل فيها فوزاً في دوري المجموعات منذ إحرازه الكأس العالمية عام 98 م.
ظهرت الديوك في هذا المونديال منذ المباراة الأولى في حالة أفضل بكثيرمن المونديال الماضي ..المنتخب الفرنسي الحامل لجميع الألقاب العالمية : (أمم أروبا – كأس العالم – كأس القارات) قادر على تحقيق انتصارات قادمة والمنافسة بقوة والفوز في مبارياته القادمة لأنه يمتلك مفاتيح الفوز والأفضلية والتفوق والإبداع الكروي ولديه خارطة صناعة الفوزعبر لاعبيه المتمرسين على فنون التألق الجميل وحصد النتائج.. فرنسا التي قادها اللاعب الفذ (ميشيل بلاتيني )لإحرازكأس الأمم الأوروبية هي نفسها التي تقدم في كأس العالم الحالي أحلى العروض .. فرنسا التي أهداها زيدان كأس العالم 98م قادرة بواسطة الجيل الحالي الذي يقوده بن زيمه على تسجيل إنجاز جديد لها فهي تطمح وتتمنى إضافة لقب عالمي جديد بقيادة مدربه الجديد ديشان الذي يبدو أنه استفاد من أخطاء سلفه.
فرنسا التي سجلت 100هدفاً وبن زيمه الذي سجل 23 هدفاً مع المنتخب وكذلك الأداء الراقي والفوز الجميل كل ذلك يدل على استحقاق منتظر ممكن في لغة كرة القدم التي لا تعرف المستحيل فمن خلال مواجهات القسم الاول للديوك بات لها صياح مسموع وواضح ليس فيه ذلك المرض الذي يمنع الديوك من الصراخ .. فرنسا التي تربعت وتفردت في سنوات مضت ممكن وألف ممكن تعاود المشهد ما دام العزيمة حاضرة ولغة الحسم موجودة بالأهداف محسومة ممكن وكل شيء معقول ومقبول
* توقعات
توقع الكثير من الرياضيين والمتابعين بلوغ هولندا والبرازيل إلى مباراة النهائي .. وآخرون رشحوا فرنسا وألمانيا للقاء النهائي والبعض يتوقع خروج فرق كبيرة من الدور الثاني .. وهذه مجرد توقعات.
* إعجاب
أسجل إعجابي بصحيفة «الأيام الرياضي» لمتابعتها المتميزة لأحداث المونديال من خلال الإصدار اليومي الشامل والجامع لكافة الأخبار والمعلومات والتحليلات والخرائط .. تمنياتي للصحيفة تحقيق مزيد من التقدم بخطى ثابتة وراسخة وأحيي الزملاء : مختار محمد حسن – سعيد الرديني – عوض بامدهف وجميع الجنود المجهولين الذين يبذلون جهوداً كبيرةً بحجم المسؤولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى