منظمة مراقبة حقوق الإنسان تلتقي المفتش العام لوزارة الداخلية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> التقى اللواء عبده ثابت محمد المفتش العام بوزارة الداخلية بمكتبه يوم أمس السيدة بلقيس وايلي الباحثة في شؤون اليمن والكويت وممثلة منظمة هيومن رايتس ووتش (مراقبة حقوق الإنسان).
ودار الحديث حول علاقة اليمن بمنظمة هيومن رايتس ووتش وأوجه التعاون بين المنظمه ووزارة الداخلية.. وتطرق إلى وضعية اللاجئين في اليمن من حيث أماكن توافدهم والظروف الإنسانية التى يواجهونها.. وأكد الطرفان على ضرورة إنشاء أماكن للإيواء في الأماكن التي يتسرب منها اللاجئون..
وكان المفتش العام قد قدم للمندوبة نبذة متكاملة عن جهاز المفتش العام باعتباره جهازا حديثا أنشئ بعد الهيكلة الحديثة لوزارة الداخلية.
وشدد الجانبان على ضرورة تقديم الدعم الممكن للاجئين المتوافدين على اليمن من دول القرن الأفريقي، على اعتبار أن اليمن في هذه الفترة تعاني الكثير من الأزمات، ومن ضمنها أزمة توافد اللاجئين إليها.
وقد وعدت السيدة بلقيس وايلي بالعمل على إيصال رسالة اليمن فى هذا الجانب وتوضيح معاناته جراء هذا التدفق.
حضراللقاء من الجانب اليمني العميد الركن عمر بن حليس، مدير عام حقوق الإنسان بجهاز المفتش العام في وزارة الداخلية ونائبه المقدم الركن عبدالسلام المحبشي.
والسيدة وايلي متخصصة في شؤون مناهضة التعذيب، وعملت لسنوات في هذا المضمار مع عدة منظمات، وكانت قبل عملها في منظمة مراقبة حقوق الإنسان تعمل لدى المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب في جينيف ورأست فريق عمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. وعملت مستشارة للجنة الدولية للعدل في جينيف كما قامت بتوثيق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في غزة لصالح مكاتب محاماة في لندن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى