عشب البحر

> أميرة تمام باشراحيل:

> عشب البحر هي نوع من أنواع الأعشاب البحرية أو الطحالب التي تنمو في المياه المالحة، عشب البحر تجمع طوال العام في شمال الأطلنطي والبحر المتوسط وقبالة سواحل جزر اليابان. كما كانت تستخدم بشكل طبي لمئات السنين في أشكال مختلفة، تعتبر عشب البحر بالنسبة للنباتيين مصدرا لفيتامين ب 12، الذي لا يوجد باستثناء هذا العشب، إلا في المنتجات الحيوانية، وبدرجة قليلة في عشبة القمح الخضراء، ومن فوائد عشب البحر:
تعتبر عشب البحر مصدرا ممتاز للفيتامينات والمعادن: وقد تبين أن عشب البحر تحتوي على 46 المعادن، 16 الأحماض الأمينية (بناء البروتين) و 11 فيتامينات مختلفة و الألياف، من أبرز هذا المعادن الزنك واليود والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم. في الواقع أن عشب البحر تحتوي على أعلى تركيز في الكالسيوم من أي طعام - 10 مرات أكثر من الحليب. من الفيتامينات، B1، B2، C، D و E.
- يساعد في تنظيم الغدة الدرقية: ونظرا لمستويات عالية من اليود في عشب البحر فأنها تعمل على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية.
- مكافحة الشيخوخة: إن محتوى اليود في عشب البحر يبدو أيضا أن لها فوائد أخرى. وأظهرت دراسة أجريت عام 2008 أن اليود الموجود في عشب البحر إزالة الجذور الحرة على نحو فعال - المواد الكيميائية التي تسرع عملية الشيخوخة - من خلايا الدم.
- نمو الشعر - هناك الكثير من الادلة تشير إلى أن تناول مكملات عشب البحر تعزيز نمو الشعر، كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية تساعد في صحة الشعر وقوته.
- الوقاية من السرطان: السرطان خاصة في هرمون الاستروجين مثل سرطان الثدي وبطانة الرحم وسرطان المبيض.
بالإضافة إلى ذلك، تتضمن فوائد عشب البحر الخصائص التالية: مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، ومكافحة الأورام، ومضادة للفيروسات، ومحفزة للمناعة، كما أن عشب البحر تساعد أيضا في الحد من آثار التعرض للإشعاع الضارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى