مقتل 20 عنصرا من "الدولة الإسلامية" في غارات للجيش السوري في محافظة الرقة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب:

> قتل عشرون عنصرا من تنظيم "الدولة الاسلامية" في غارات نفذتها طائرات حربية تابعة للجيش السوري صباح أمس الأربعاء في محافظة الرقة بشمال سوريا، في وقت احرز التنظيم تقدما على الارض في مناطق كردية بريف حلب، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني "لقي ما لا يقل عن عشرين عنصرا من +الدولة الإسلامية+ مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في غارات نفذتها طائرات حربية صباح اليوم، على مقر تدريب لمقاتلي +الدولة الاسلامية+".
وكان المرصد اشار في وقت سابق الى ان الطيران الحربي السوري نفذ ثماني غارات منذ صباح اليوم على مركز التدريب الموجود على احد اطراف مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية".
واشار الى تدمير 14 آلية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في الغارات.
وتحدث المرصد عن "تصعيد في الغارات من جانب قوات النظام على مواقع للدولة الاسلامية منذ الهجوم الذي شنه تنظيم +الدولة+ على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق واستيلائه على العديد من الآليات".
وراى ان النظام "يخشى تعاظم قوة الدولة الاسلامية".
ونادرا ما كان النظام يستهدف مواقع او مناطق واقعة تحت سيطرة الدولة الاسلامية قبل ذلك، بل كانت غاراته الجوية مركزة على مناطق سيطرة مقاتلي المعارضة السورية.
ويسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" على محافظة الرقة وعلى اجزاء من محافظة الحسكة (شمال شرق) وعلى مجمل ريف دير الزور (شرق) المحاذي للعراق ومناطق في ريف حلب (شمال) الشرقي.
وتمكن من التمدد الى مناطق اضافية في حلب.
فقد ذكر المرصد مساء أمس ان تنظيم "الدولة الاسلامية" سيطر على قرى عبدي كوي وكندال وكري صور الكردية في الريف الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني)، عقب انسحاب وحدات حماية الشعب الكردي منها بعد معارك ضارية بين الطرفين اندلعت قبل ايام.
واشار الى مقتل 14 مقاتلا كرديا و22 مقاتلا من "الدولة الاسلامية" في هذه المعارك منذ يوم امس.
وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطر قبل ستة أيام على قرى زور مغار والبياضة والزيارة في الريف الغربي لمدينة عين العرب بعد معارك قتل فيها 15 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب. وقال ان تنظيم "الدولة الإسلامية" مثلّ بجثث المقاتلين الاكراد، وقام عناصره "بتعليق الجثث في إحدى الساحات".
واعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" في نهاية حزيران/يونيو اقامة دولة "الخلافة الاسلامية" منصبا زعيمه ابو بكر البغدادي "خليفة" عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى